بالصور.. محافظ الدقهلية يقود حملة إزالة مبانى مخالفة عقب صلاة العيد

قاد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، حملة إزالة عقب أداء صلاة عيد الفطر لعدد من المخالفات بحى توريل بمدينة المنصورة، وبعد وصوله أمر على الفور باستدعاء اللوادر ومعدات الإزالة، كما وجه لرئيس حى شرق باستدعاء نوابه ومساعديه والمسئولين عن المنطقة.

وقرر إمام، إيقاف نائب رئيس الحى عن العمل وإحالته إلى الشئون القانونية، تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة، كذلك كلف رئيس الحى بمصادرة مواد البناء المستخدمة فى المبنى.

وأمر بفحص تراخيص عدد من المبانى المجاورة للمبنى المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحدهم وذلك بإزالة أحد الأدوار المخالفة. وطالب المحافظ باستدعاء قوات الحماية المدنية للمشاركة فى أعمال الإزالة واستدعاء مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة لإجراء تحقيق فورى مع رئيس حى شرق ونوابه ومساعديه والمسئولين عن المنطقة الواقع بها المبنى، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة، بالإضافة إلى ما سبق فقد أمر المحافظ بقطع مرافق المياه والكهرباء عن المبنى المخالف وعدم توصيلها مرة أخرى إلا بعد العرض عليه شخصيًا، وتم تحرير محضر سرقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة. وكلف بتحرير 3 محاضر للمبنى المشار إليه لمخالفة شروط الترخيص وإشغال الطريق العام بمواد البناء وتعريض حياة المواطنين للخطر، وإحالة المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها مع صاحب المبنى، هذا وقد وجه المحافظ بإحضار دقاق لإزالة الأدوار المخالفة بالمبنى، قائلا "مش همشى لحد ما يتم إزالة الأدوار المخالفة ومفيش حد هيعيد إلا بعد الإزالة".

وشدد على أنه بالمرصاد ضد الفساد والفاسدين، وأن المتقاعسين والمهملين والمتواطئين أشد فسادًا من المرتشين، وأنه لن يترك فاسدًا ولن يسمح للمتقاعسين بالوجود فى الجهاز التنفيذى أو البقاء فى أعمالهم فمكانهم السجن، مشيرًا إلى أن المصلحة العامة والحفاظ على حياة المواطنين هى واجبه الذى جاء من أجله.
























الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;