صيادو بورسعيد: ارتفاع أمواج "المتوسط".. ونوة "الصليبية" توقف الصيد.. صور

رصدت عدسة " انفراد"، اليوم الإثنين، حالة البحر الأبيض المتوسط حيث ارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثلاثة أمتار فضلاً عن سرعة الرياح التى دفعت الصيادين لعدم مغادرة الميناء حرصاً على سلامة البحارة من مخاطر نوة الصليبية.

وقال صيادو المتوسط "لـ "انفراد""، إن ارتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط تصل إلى أكثر من ثلاثة أمتار بسبب نوة الصليبية" التى تأتى بعد الانتهاء من شهر أكتوبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتكون من النوات الممطرة والرياح تكون غربية بالتالى يتوقف الصيد حتى لا يتعرض البحارة للمخاطر.

وأضاف موسى "لـ "انفراد"" أن جميع الصيادين لا يغادرون الميناء بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية وسوف يتم مزاولة نشاط الصيد بعد انتهاء نوة الصليبية.

ومن جانبها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس خريفى ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من شرق القاهرة، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تكون متوسطة على مطروح، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء.

ومن جانبه، وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد والأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف استعداداتها لمواجهة موسم سقوط الأمطار.

وشدد على ضرورة الاستعداد المكثف لأى حدث طارئ فى حالة سق الأمطار بغزارة، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة للوقوف على مدى كفاءة المعدات المستخدمة فى سحب مياه الأمطار والأطقم الفنية العاملة عليها.

وأكد الغضبان أن المحافظة استعدت بدفع عدد كبير من السيارات الناقلة و"الفاكيوم والنافوري" الخاصة بسحب وشفط المياه، والأطقم الفنية، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لاحتواء المواقف الطارئة خلال موسم الشتاء.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;