36 ألف شاب و731منشأة خدمية تشارك بحملة "حلوة يا بلدى" بالبحيرة

كثفت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لتنفيذ أكبر حملة للنظافة فى المحافظة، تحت رعاية وزارتى التنمية المحلية والبيئة، بالتنسيق مع مؤسسة أخبار اليوم، تحت شعار "حلوة بلدنا.. بينا كلنا".

وتتواصل الحملة التى انطلقت يوم السبت الماضى لمدة أسبوع بجميع مراكز ومدن المحافظة، بمشاركة 36 ألف شاب من طلبة المدارس والجامعات وأعضاء مراكز الشباب وعمال ومشرفى النظافة، و731 منشأة خدمية من كافة القطاعات، منها 586 مدرسة و129 مركز شباب و16 مستشفى مركزى بمدن ومراكز المحافظة.

وسيتم زراعة محيط تلك المنشآت بأكثر من 10 آلاف شجرة، وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات، وعمل دهانات للبلدورات وطلاء الأسوار وصيانة أعمدة الإنارة ورفع كفاءة ورصف الطرق المحيطة بالمنشآت.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة أنه تم رفع 3000 طن من تراكمات ومخلفات القمامة بمدن ومراكز المحافظة، بخلاف ما يتم رفعه بصفة يومية ونقله إلى مصانع تدوير القمامة بالمحافظة، وزراعة وتشجير عدد 2370 شجرة. وأضاف أن مبادرة "حلوة بلدنا.. بينا كلنا" تعد النواة والبداية الحقيقية للقضاء على مشاكل النظافة وتراكمات القمامة بالمراكز والمدن، وترسيخ مبادئ وقيم النظافة والوعى البيئى والسلوك الحضارى والمجتمعى والانتماء لدى المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم مسابقة لاختيار أفضل مركز وقرية ومركز شباب ومدرسة ومنشأة، ومنحها مكافآت وحوافز مالية.

من جانبه أكد الدكتور بشارة عبد الملك عضو نادى روتارى دمنهور على مشاركة النادى فى حملة النظافة من مشروعات تجميل وتشجير المدينة، وإهداء النادى 5 ماكينات لقص وتسوية النجيل تقوم المحافظة بتوزيعها على 5 مستشفيات بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال مشاركة نادى روتارى دمنهور بعدد 85 شجرة لزراعتها داخل مستشفى الصدر بدمنهور وزراعة أحواض الزرع الموجودة داخل المستشفى بالزهور.

وأكد سعد غراب رئيس مدينة دمنهور أن أحد رجال الأعمال بالمدينة قام بالتبرع بعدد 500 صندوق قمامة، للمساهمة فى أعمال النظافة بالمدينة، وأنه جارى توزيع تلك الصناديق كمرحلة أولى على أصحاب المحلات والعقارات بـ 3 شوارع رئيسية فى المدينة، وهى شوارع عبد السلام الشاذلى والجمهورية والحبروك، لافتا إلى أن هناك صناديق أخرى سيتم استلامها خلال أيام الحملة، تبرعا من رجال الأعمال بدمنهور سيتم توزيعها على باقى شوارع وأحياء المدينة.

وقال المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إنه تم توفير 2000 شجرة فيكس للمساهمة فى أعمال أسبوع النظافة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;