سيدة ترتدي زى الرجال منذ 22 سنة تناشد المجلس القومي للمرأة بتبني قضيتها

ناشدت المعلمة "عفاف" والمقيمة بأرض المقابر بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بتبني قضيتها ، بسبب معاناتها مع مصلحة الجوازات والجنسية بمجمع التحرير، وذلك بعد عجزها عن استخراج بطاقة رقم قومى لنجلها الوحيد وإعطائه الجنسية المصرية، حيث إنها تخلت عن أنوثتها وارتدت ثوب الرجال من أجل أن تتفرغ لتربيته.

وقالت "عفاف" إنها طرقت جميع الأبواب من أجل استخراج بطاقة رقم قومى لنجلها الوحيد، وخاصة بعد المعاناة التى شهدتها داخل الجوازات بالقاهرة وسوء معاملة ضباط قسم الإقامة معها وكل ضابط يرسلها للثانى دون إفادتها بشىء.

وتتلخص مأساة "المعلمة عفاف" فى زواجها فى سن مبكرة من شخص سعودى يكبرها فى السن وتوفى فجأة، وخافت أن تخبر أسرته بقدوم نجلها الذى أسمته "محمود" لكى لا يأخذوه منها، وقررت أن تتفرغ لتربيته وخلعت ملابس السيدات وارتدت ملابس الرجال منذ 22 عاما، وتقف فى جميع الأسواق بقرى مركز بلبيس تبيع الفاكهة لكى تربى نجلها وأبناء شقيقها المتوفى، وتعيش فى غرفة فوق السطوح بأرض المقابر.

وتوضح أنها معها كافة الأوراق مثل قسيمة زواجها وجواز سفرها الذى سافرت به للسعودية وشهادة ميلاد نجلها، إلا أنها عجزت عن استخراج جواز سفر سعودى لنجلها، فقررت أن تعطيه جنسيتها المصرية، ولكنها عجزت عن ذلك بالرغم من أن نجلها مولود فى مصر ولم يخرج منها طوال عمره.

للتواصل مع الحالة علي الرقم 01005828578



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;