بالصور.. وزير الثقافة يضع حجر الأساس لـ3 مشروعات بالوادى الجديد

استقبلت صباح اليوم محافظة الوادى الجديد، الكاتب الصحفى الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة، وكان على رأس المستقبلين اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وضع النمنم وعشماوى حجر الأساس لتطوير 3 من المشروعات الثقافية بالمحافظة، أولها وضع حجر الأساس لتطوير ورفع كفاءة سينما هيبس بالخارجة بتكلفة قيمتها 8,6 مليون جنيه، والمقامة على مساحة 1158م2، والمشروع الثانى هو تطوير ورفع كفاءة سينما موط بالداخلة بتكلفة قيمتها 8,6 مليون جنيه على مساحة 1669 م2، والمشروع الثالث هو تطوير قصر ثقافة الخارجة بتكلفة قيمتها 104 ملايين جنية والمقام على مساحة 7000م2، وذلك تحت إشراف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة. وأكد النمنم خلال الزيارة بأن تطوير السينمات يعد من أهم المشروعات لإعادة الحياة للأنشطة الثقافة السمعية والبصرية بالمحافظة.

وأضاف النمنم بأن إقامة مسارح الجرن المقامة بشوارع المحافظة النظيفة تنفى تماماً فكرة العزلة الثقافية عن أبناء المحافظة، حيث يوجد نشاط وسعى ملحوظ من هيئة قصور الثقافة فى الفترة الاخيرة لزيادة النشاط الثقافى بالصعيد والمحافظات الحدودية.

ومن جانبه أكد محافظ الوادى الجديد بأن المحافظة قد خصصت أراضى بعدد من المراكز والقرى القريبة والبعيدة لإقامة بيوت ثقافية تخدم أبنائها لتنمية الوعى الثقافى لديهم.

وأشار عشماوى إلى أن المحافظة تسعى لإقامة مهرجانات دولية على أرضها يتم بها تقديم العروض والفلكلور الشعبى والموروثات الثقافية الواحاتية من حرف بيئية ويدوية تساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة بالمحافظة وتدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;