رئيس مدينة مرسى علم : لم نقم برش مبيدات حشرية لقتل الماعز والأهالى لم يبلغوا عن أى حالات

قال اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر أن ما تردد حول قيام مجلس المدينة برش مبيدات حشرية للإشجار لسم الماعز مؤكدا ان ذلك عار تماما من الصحة.

واوضح رئيس مدينة مرسي علم فى تصريح خاص لانفراد ان الحقيقة ان رؤوس الماعز النافقة بأحدى الشوارع الرئيسية 3 رؤوس وان مجلس المدينة لم يرش اي مبيدات من الاساس للاشجار.

واضاف: هل يعقل ان يقوم مجلس مدينة بقتل رؤوس ماعز بسبب انها تأكل اوراق الاشجار بالمدينة، موضحا ان مدينة مرسى علم تقوم فى الاساس على 3 مقومات اساسية صناعية وتتلخص في منجم السكرى، وسياحية فى النشاط السياحى ومهنة الرعى هى المهنة الاساسية لاهالي المدينة القبلية.

وتابع: أن هناك احتمال واضح لنفوق رؤوس الماعز الثلاثة، وهى أن مدينة مرسي علم ليس بها شبكة صرف صحى فتعتمد حتى الان على ابيار الصرف الصحى، فتنبت حول تلك الابيار حشائش كثيفة يقوم الاهالى برش تلك الحشائش بالمبيدات للحد من خروج الحشرات من تلك الابار مثل الصراصير فهناك احتمال كبير ان تكون رؤوس الماعز النافقة قد اكلت من تلك الحشائش فإدى لتسممها.

واستطرد " الغريب أن بعد الاتهامات التى وجهها الكثير لتورط مجلس المدينة فى قتل رؤوس الماعز لم يظهر احد من الاهالى ليقول انه صاحب تلك الماعز مؤكدا ان اغلب الاهالي يعلمون ان يستحيل ان مجلس المدينة يكون المتسبب في تلك الازمة.

وكانت الناشطة بمجال حقوق الحيوان سلوى عبده، قد علقت على حادث التخلص من قطيع من الماعز بمدينة مرسى علم بالسم، قائلة: "دي حكومة فاشلة معندهاش خطة، إزاي تتخلص من ثروة حيوانية بالشكل دا، كان ممكن ينبهوا البدو أنهم ميسبوش الماعز كدا".

وصرحت سلوى أن ما فعلته الحكومة مخالف للقانون، موضحة أنه لا يحق للحكومة أو المحافظ أن يتصرفوا في ملكية خاصة إلا بحكم قضائي أو أمر نيابة، مضيفة: "المحافظ ميعرفش قانون بلده ولا دستوره لأنه خالف المادة 355 و356، والتي تتضمن معاقبة كل من يضر حيوان بالحبس"، وشددت على ضرورة رفع دعوة قضائية ضده.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;