فضيحة تمثال "أم البطل" فى البلينا تثير غضب الأهالى ضد المسئولين..ومحافظ سوهاج: أصدرت تعليمات برفع التمثال

قال أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج في تصريحات صحفية أنه أصدر تعليمات مشددة لعدلى أبو عقيل رئيس مركز ومدينة البلينا، برفع التمثال الموجود بميدان أم البطل حيث أكد الأخر أن التمثال شرع فى بنائه منذ 6 أشهر قبل توليه المنصب، وتم اعتماد المبالغ المالية اللازمة لذلك، وأن من ينفذه هو فنان عالمى، وسيكون علامة فارقة ويرمز إلى أنه عند موت الشهيد تقوم والدته بحمله على ظهرها فخرًا باستشهاده.

وأكد مصمم التمثال أنه عبارة عن سيدة فلاحة تعبر عن مصر وخلفها جندى غير كامل الجسم عبارة عن رأس وكتفين ويدين، والتمثال محمل عليه نافورة بقيمة 200 ألف جنيه ولا يمثل إهانة للمصريين .

ودشن عدد من مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " حملة لإقالة رئيس المدينة، بعنوان " لا لإهدار المال العام معا لإقالة رئيس المدينة" مطالبين بضرورة تحمل النفقات، التي تم إهدارها في هذا التمثال المشين علي حد وصفهم.

وطالب الأهالي وذلك بعد ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي، من سخرية لتمثال البلينا حيث علق أهالي سوهاج، مؤكدين أن هذا التمثال يعدُ اسائة بمعنى الكلمة وتمنوا أن يحاسب المسؤول، وذلك بسبب إهدار كرامة أهل البلينا وإهداره للمال العام.



1

2

3333



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;