وزير التعليم العالى من جامعة السويس: لا مساس برواتب أعضاء هيئة التدريس

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العملى، أن المخصصات المالية لجامعة السويس، لن تتأثر بعد إنشاء جامعة الطور بجنوب سيناء، مؤكدا أن الدولة ستقوم بتوفير المخصصات المالية للجامعة كما حدث عند انفصال جامعة الزقازيق عن جامعة عين شمس.

واقترح الوزير تحويل المركز الاستكشافى فى السويس إلى مركز تكنولوجى، وأشار إلى أنه إذا كان المركز تابع لوزارة التربية والتعليم، فسوف تقوم وزارة التعليم العالى بالمساهمة فى تطويره.

ونفى الوزير صحة ما يتردد حول خصم أو نقص من الميزانية الخاصة برواتب أعضاء هيئة التدريس، وأكد أنه لن يكون هناك أى خصم من أعضاء هيئة التدريس، أو المعاونين أو معاونى هيئة التدريس، واعتبر أن ما يشاع فتنة.

وأشار الوزير إلى أن هناك 10% فقط من خريجى التعليم الفنى، يلتحقون بكلية الهندسة، و96% منهم يتعثرون فى الدراسة، ولا يصل لمرحلة البكالوريوس، وعلينا أن نرتقى بمستوى التعليم الفنى الثانوى وتطوير التعليم التكنولوجى بدلا من الدبلوم والبكالوريوس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

كان الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث، قد وقعا بروتوكول تعاون بين الأكاديمية والجامعة، لإنشاء مركز إقليمى لأكاديمية البحث العلمى والتكونولوجيا بالجامعة.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح محمد لطفى رئيس أركان القيادة الموحدة شرق القناة، واللواء أحمد ولى الدين رئيس أركان الجيش الثالث الميدانى، وأعضاء مجلس النواب فى السويس، ونواب رئيس الجامعة. وأشاد "صقر" عقب توقيع البروتوكول بالمجهود الكبير الذى بذلته جامعة السويس فى عامين فقط، تم خلالهما التوسع فى المنشآت، والتعاون الوثيق بين قيادة الجيش الثالث ومحافظة السويس والجامعة، وهو ما دفع بسرعة معدل الإنجازات ليحققوا فى عامين فقط ما يتم فى 10 سنوات.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;