اهالى القطاع الريفى بالسويس يطالبون تفعيل قصورالثقافة

في الوقت الذي نحتاج لتكاتف جميع الأجهزة بالسويس وبالاخص التي تخاطب العقول لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض وخاصة الشباب والاطفال للخروج من الظروف الصعبة والأحداث المتلاحقة وتنمية عقول الاطفال يعانى قصورالثقافة بالقطاع الريفى بمدينة السويس, بما لها من دور مهم في تثقيف وتوعية المواطنين وتصحيح المفاهيم الخاطئة من اهمال,والتى من المفترض وتخاطب حوالى 85الف من السكان بالمدينه.

يقول احمد عواد من حى الجناين,ان قصر الثقافه بالقريه لا يقوم بدوره الذى انشائه من اجله وهو توعية عقول اطفالنا وتوصيل الرساله التى انشاءه من اجلهاحيث لايوجد بالقصر اى نشاطات لتشجيع الاطفال للتواجد داخل بيوت الثقافه.

كما اكد محمود سعيد,ان بيت الثقافه بالقريه لايقدم اى دور لابنائنا حتى يعطينا الدافع كاولياء امور لترغيب ابنائنا للذهاب الى هذه القصور بالقريه حيث انه من المفترض ان يقدم دور الثقافه كافة الانشطه سواء كانت ثقافيه او علميه اوماشابه ذلك.

فيما اكد,اشرف القص موظف من اهم الاسباب التى جعل قصر الثقافه بالقريه غير مفعل بان اغلب الوقت مغلق وذلك بسبب عدم انتظام الموظفين مما ادى الى عدم الاهتمام من قبل الاهالى بالقصر كبنيه ثقافيه,مطالباان يتم التنسيق بين مديرية الثقافه بالسويس وبين مديرية التربيه والتعليم بالمحافظه لجذب طلاب المدارس عن طريق الرحلات لهذه القصور.

من جانبها قالت سناء محمود,مدير عام قصور الثقافه بالسويس,ان القصورمكتمله بكل مايتطلبه قصور الثقافه من مكاتب عامه ومسرح للاطفال ووحدات اذاعيه وشاشات عرض واجهزة كمبيوتر حيث تكمن المشكله فى حث اهالى القطاع الريفى بقيمة دور قصورالثقافه من توعيه لاطفالهم,واضافت انه تم اتخاذ قرار بتنظيم رحلات وقوافل ثقافيه لمعالجة الامر.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;