النيل للإعلام بطنطا يناقش الفكر التكفيري ومواجهة الإرهاب

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية بعنوان "الفكر التكفيري والإرهاب أدوات حروب الجيل الرابع" ، بهدف نشر الوعي بخطورة الفكر التكفيري على الاستقرار المجتمعي والتأكيد على وسطية الدين الإسلامي، ونبذ التطرف بالمدرسة الثانوية الفندقية بحضور الطلاب ومشرفي المدرسة .

أدار الندوة مروة عبد الرسول ومي أبو زيد تحت إشراف فكرى الفقى مدير المركز ، وحاضر فيها الدكتور سليم البرلسى، أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا، وبدأ الندوة مع الطلبة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وقام بتعريف الإرهاب وهو أي عمل يهدف إلى ترويع فرد أو جماعة أو دولة بغية تحقيق أهداف، لا تجيزها القوانين المحلية أو الدولية .

كما تحدث عن أهداف الإرهاب ومنها أهداف مباشرة وغير مباشرة و أشكال الإرهاب ومنها عمليات التفجير والاختطاف واحتجاز الرهائن و المصادرة والابتزاز و تخريب المنشآت المهمة وتدميرها والاغتيالات وخطف الطائرات.

وينقسم الإرهاب إلى عقائدي و فكرى ، والإرهاب السياسي و الإرهاب الاجتماعي والإرهاب الفردي و الإرهاب الجماعي والإرهاب الدولي و الإرهاب الإعلامي الذي يدعو إلى ثقافة العنف ، وتكفير الآخر.

ومن أهم أسباب الإرهاب الأسباب التربوية والثقافية والأسباب الاجتماعية والأسباب الاقتصادية ، والأسباب السياسية والأسباب النفسية والشخصية .






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;