جامعة أسوان تستقبل ثلاثة أساتذة برازيليين للتعاون فى مجال التعليم

استقبل الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر رئيس جامعة أسوان اليوم ثلاثة أساتذة برازيليين زائرين لجامعة أسوان في سياق التعاون بين جامعة أسوان والجامعات البرازيلية، وهم الأستاذ الدكتور فاجنر هودريجيس سيوفا أستاذ اللغة البرتغالية بجامعة توكانتينس ورئيس الجمعية البرازيلية للغويات التطبيقية و الدكتورة ماريا إيلايني مينديس أستاذة اللغة البرتغالية بجامعة توكانتينس والدكتورة إيريكا جورجي بينييرو أستاذة آداب البرتغالية بجامعة ماتو جروسو للتدريس بقسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان.

2

3

كما أكد الدكتور عبد القادر محمد على أهمية العلاقات بين جامعة أسوان والجامعات البرتغالية في إطار التعاون علي مستوي التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والتعاون في مجالات البحث العلمي وخاصة مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية وتقديم كافة سبل التعاون في سبيل خدمة البشرية بالعلم النافع ومايساعد علي دفع عجلة الانتاج والتنمية والرقي والتقدم للعالم الاخر والشعوب المجاورة.

واشاد الجانب البرتغالي بحسن الاستقبال في جامعة اسوان من رئيس الجامعة وعلي توفير كافة سبل الراحة للأساتذة الزائرين لمباشرة مهامهم التدريسية بالجامعة.

وأضاف الدكتور ماجد الجبالي المشرف على قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان، أن اللقاء يستهدف كذلك مناقشة الإعداد للعام الثالث للأيام الثقافية للغة البرتغالية هذا العام في شهر أبريل المقبل بحضور سفراء البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزمبيق وبمشاركة رؤوساء جامعات لشبونة وبورتو ومديرة معهد كامويش من البرتغال وروؤساء جامعتي توكانتينس وماتو جروسو لإبرام مبادرات تعاون مع جامعة أسوان في مجالات تدريس اللغة البرتغالية والرياضة والطاقة والزراعة والطب.

جدير بالذكر أن جامعة أسوان أنشئت أول قسم للغة البرتغالية بالبلاد العربية والبلاد الأفريقية الغير الناطقة بالبرتغالية ويتمتع القسم الجديد بعلاقات تعاون مع سفارتي البرازيل والبرتغال وأنجولا وموزمبيق وتحرص الجامعة على تنظيم بشكل سنوي أيام للغة البرتغالية بحضور سفراء هذه الدول وممثلين عن جامعات من بلدان هذه اللغة.

و في العام الثاني لأيام اللغة البرتغالية بجامعة أسوان قامت جامعة أسوان بتوقيع بروتكول تعاون مع جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية في 2016 برعاية الأستاذ الدكتور.عبد القادر محمد عبد القادر رئيس الجامعة.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;