التضامن الاجتماعي: صرف مساعدات لــ 1380 أسرة فقيرة بالوادي الجديد

أعلنت اليوم الأحد, مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، صرف 480 حقيبة مدرسية و190 ألف جنيه لـ1380 أسرة فقيرة مقدمة من مؤسسة التكافل الاجتماعي.

أكد فوزي أمام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أنه تم توزيع هذه الإعانات على الحالات الأولى بالرعاية من بالمراكز الإدارية الخمسة، من خلال الأبحاث الاجتماعية التي تنفذها المديرية.

وأضاف فوزي، أنه تم إجراء 60 عملية قلب مفتوح وعيون لمرضى الوادى الجديد على مستوى مراكز المحافظة الخمسة بالمجان وبدعم كامل من جمعية الأورمان كما تم إجراء 24 عملية قلب مفتوح بأحد مستشفيات الفيوم بدعم من جمعية الأورمان بالقاهرة بالتنسيق مع الدكتور مؤمن معاذ رئيس قسم القلب بمستشفى الخارجة العام من خلال إجراء التقارير الطبية وعمل الأبحاث بإدارة الطوارئ بالمديرية.

وأشار إلى أنه تم إجراء 36 عملية عيون بمستشفى دار العيون بالقاهرة تضمنت عمليات انفصال شبكية ومياه بيضاء وزرقاء وتصحيح إبصار وحول أطفال، بالإضافة إلى توزيع مساعدات مالية لــ 50 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية "مطلقات وأرامل" كمساعدات ربع سنوية بواقع 500 جنيه لكل أسرة بما يعادل 2000 جنيه سنويًا بقيمة إجمالية تصل إلى 100 ألف جنيه.

وأوضح ، أنه سيتم اختيار 50 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية على أن تكون مطلقات وأرامل فقط على مستوى مراكز المحافظة الخمسة موزعة على النحو الأتي: 15 أسرة من مركز الخارجة، و12 الداخلة، و8 باريس، و10 الفرافرة، و6 من مركز بلاط، لافتًا إلى، أن هذه المساعدات يقوم بتمويلها بيت الزكاة والصدقات المصري التابع لمشيخة الأزهر بالقاهرة.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;