بالصور .. " إنفرد " يرصد أوضاع مكتب توثيق الأقصر ومواطنون: بناخد سيلفي بطعم المرار الطافح

" بنتصور سليفي بطعم المرار الطافح في مكتب توثيق الأقصر، هكذا عبر أحد المواطنين ، ساخراً عن معاناته خلال رحلة أنتهاء بعض الاورق الرسمية بداخل مكتب توثيق الأقصر الرئيسي المجاور لمنطقة كورنيش النيل.

" إنفراد " يرصد أوضاع مكتب توثيق الأقصر، ورحلة العذاب التي يعيشها الآلاف من المواطنين خلال تواجدهم به.

يحتل مكتب توثيق الأقصر الرئيسي نحو 44 متراً فقط من المساحة الكلية لمجمع محاكم ونيابات الأقصر، وبالرغم من توافد الآلاف من المواطنين الراغبين في توثيق أوراقهم الرسمية إليه، إلإ إن مكتب توثيق الأقصر يوجد به بوابة دخول واحدة لا تتعدي مساحتها مترين فقط.

أما عن التكوين الداخلي لتوثيق الأقصر فمكاتب الموظفون لا يتعدي عرضها أكثر من متر واحد، متراصة إلي جانب بعضها البعض، أما مساحة صالة المكتب لا تتعدي مساحتها 30 متر، وهذا ما يتسبب في تكدس المواطنين بصورة يومية، وينجم عن ذلك وقوع العديد من المشاجرات بين المواطنين، فضلاً عن واقعة أغماء تعرضت لها سائحة أجنبية أثناء تواجدها بمكتب التوثيق بسبب شدة الأزدحام، وقلة عدد الموظفين.

من جانبه أصدر الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، قراراً بتخصيص مقرات خاصة لمصلحة الشهر العقارى موزعة على مدن ومراكز المحافظة ، وذلك لخدمة أهالى الأقصر.

ولفت إلي اختيار 4 محلات بسوق الحرفيين بمركز القرنة غرب الأقصر أو محلين بقرية الطارف ليكونوا مقراً لمكتب الشهر العقارى ، وسيتم تخصيص مكتبين بمجلس محلى المحاميد أو الرزيقات بمركز أرمنت.

_____

3 (3)

SAM_3796

SAM_3798



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;