بالصور .. الرقابة الإدارية تشن حملات مكثفة علي مستوعات البوتاجاز في الأقصر

واصل مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، حملاته المكثفة على مستودعات اسطوانات الغاز الحكومية والخاصة ومندوبي البيع والتوزيع بمحافظة الأقصر بهدف ضبط منظومة الاسعار ووقف الممارسات الاحتكارية لبعض التجار والقضاء علي جشع واستغلال البعض منهم للمواطنين وذلك في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم وتحت إشراف العميد حسام شهاب رئيس مكتب الرقابة الادارية بالأقصر.

واسفرت الحملة التي قادها الرائد ياسر يسري عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالاقصر علي عدد من المستودعات ومناطق بيع الاسطوانات بمدن الأقصر والبياضية بمشاركة ممثلين عن مباحث تموين الاقصر ومديرية التموين ومصلحة الدمغة والموازين عن تحرير 7 محاضر منهم 6 محاضر غلق لمستودعات بعد ان كشفت الحملة عدم وجود اصحاب المستودعات واغلاقها " بالسلاسل والاقفال " بالاضافة الي محضر عدم وجود سجلات وكشوفات اسماء المندوبين .

واستهدفت حملة الرقابة الإدارية، إجراء معايرة لوزن أسطوانات البوتاجاز، والوقوف على اجراءت السلامة المهنية المتبعة، والامن الصناعى، وما اذا كان لدى المستودعات خطة لمكافحة الحريق من عدمة، ومعدلات الأمان في نقل وتوزيع الأسطوانات من المستودعات الى الباعة والمندوبين وبيعها للمواطنين.

وتمكن الرائد ياسر يسري خلال الحملة من ضبط أحد "السريحة" العاملين في نقل اسطوانات الغاز وبحوزته حوالي 50 اسطوانة غاز محملين علي عدد " 2 " تروسيكل وذلك اثناء محاولته بيع حصة الاسطوانات في السوق السوداء.

وكشفت الحملة عن وجود العديد من المخالفات داخل عدد من المستوعات التي تم تفقدها حيث تبين عدم صلاحية طفايات الحريق في احدي المستودعات بمنطقة الزناقطة بمدينة الاقصر وسوء حالة مخازن المستودعات في الحبيل والبياضية بمدينة البياضية وعدم توافر وسائل الامان بالاضافة الي عدم وجود كشوفات باسماء مندوبي البيع والتوزيع وكذلك بيان بارقام ونسب التوزيع والاحصاءات الخاصة بكل منطقة .

واستمع عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالاقصر الي شكاوي واراء المواطنين التي تباينت حول اسعار الاسطوانات ومدي رضاهم عنها أو رفضهم لها حيث اشار بعض المواطنين الي ان بعض مندوبي التوزيع في القري يقومون ببيع الاسطوانة بسعر مناسب بهامش ربح بسيط والبعض الاخر يقوم برفع الاسعار كما ناقش عضو الهيئة بالاقصر مع الاهالي مقترحاتهم للقضاء علي السوق السوداء ووقف الممارسات الاحتكارية لبعض التجار وطالبهم بالتعاون مع الاجهزة الرقابة والتنفيذية والابلاغ عن التجار الذين يقومون برفع الاسعار دون مبرر وذلك لمنع الممارسات الاحتكارية والقضاء علي جشع واستغلال بعض التجار .

يشار الي ان محافظ الأقصر محمد بدر كان قد اصدر قراراً مطلع أغسطس الماضي بوقف العمل بمصنع تعبئة اسطوانات الغاز بمدينة الطود لعدم مطابقته لاشتراطات الحماية المدنية.

كما عقد المحافظ عدة اجتماعات مع الجهات المعنية لبحث سبل إعادة تشغيل المصنع وتشكيل لجنة من قبل اللواء مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية لبحث كافة الاجراءات الإحتياطية التى تم تفعيلها بالمصنع لحماية أرواح العاملين وأهالى المدينة بالكامل وبحث مدى ملائمة المصنع للتشغيل، وتطبيق كافة معايير الأمان والحماية كشرط أساسى للتشغيل.


(1)

(2)

(3)

(4)

(5)

(6)





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;