طوارئ بتعليم الغربية بعد إصابة 50 تلميذ بالجديري

رفعت مديرية التربية والتعليم بالغربية حاله الطوارئ الكبرى، سعيا في مجابهه مخاطر انتشار العدوى والعمل على حماية الطلاب من خطر الإصابة بالجديري والنزلات المعوية الموسمية.

و أصدر الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية توجيهاته إلى مديري الإدارات التعليمية العشرة بالضرورة إجراء حصر فوري على مستوي المدارس خصوصا بعدما بلغت أعداد الإصابة بمدارس إدارة السنطة التعليمية ما يقرب من 32 حاله إصابة بالجديري .

ونوه "عايد " أن هناك إجراءات وقائية سيتم اتخاذها لتأمين حياة الطلاب بالمدارس وإجراء عمليات نظافة وتطهير ميدانية لكافة المدارس التي ظهرت بها أعداد الإصابة خلال الفترة القادمة حسب قوله.

وعلي صعيد آخر أصدر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية توجيهاته للدكتور السيد أبو فريخه مدير الطب الوقائي بالضرورة تشكيل لجان وقائية لمتابعة ومباشرة حالات الإصابة التي بلغت ما يقرب من 50 طالب علي مستوي مدارس المحافظة.

وأمر وكيل وزارة الصحة بتخصيص فرق توعية دورها التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وإجراء سلسلة من الزيارات المدرسية للتوعية الطلاب والعاملين بالمدارس بالنظافة دورات المياه والفصول من الأتربة والجراثيم سعيا فى مواجهه انتشار العدوي بين الطلاب خلال بدء شهور فترات موسم الشتاء.

وكشفت مصادر طبية داخل مديرية الصحة أن هناك سلسلة من الإجراءات الوقائية والأعراض التى تظهر على الطلاب المصابين وهي حالات القيء وارتفاع فى درجات الحرارة والاحمرار بالجلد وفقاقيع مملوءة لافتين أن فرص انتشار المرض ونقل العدوى الإصابة بالمرض تتراوح ما بين "10 – 14" يوميا.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;