ضبط 25 طن سكر تمويني مهرب وزيت تمويني وكاتشب غير صالح للاستخدام فى الغربية

شنت مباحث التموين بالغربية برئاسة اللواء أحمد الخواجة حمله لضبط محتكري السلع الغذائية بمراكز المحافظة، وأسفرت عن ضبط 25 طن سكر تمويني مهرب، و كميات من زيت الطعام وكاتشب، غير صالح للاستخدام الآدمي.

كان اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من اللواء أحمد الخواجة مدير مباحث التموين يفيد بنتائج الحملة التي قادها العقيد محمد عز، والتي أسفرت عن ضبط، "ت ل" 46 عاما صاحب مصنع لتعبئة وتوزيع المواد الغذائية أول المحلة، بعد استلام كميات كبيرة من السكر من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتعبئتها فى أكياس وتوزيعها بسعر 7.5 جنيه للكيلو لجمهور المستهلكين.

وأثبتت التحريات أن المتهم قام بالتلاعب، والاستيلاء على كميات من السكر المنصرفة إليه وقدرها 25 طن سكر، وبالتفتيش ضبط بحوزته 13.280 طن سكر متبقية من الكمية التي تم صرفها له.

كما تبين لمباحث التموين تصرفه فى كمية قدرها 11.720 طن من الكمية المتعاقد توزيعها على المنافذ، وتم التحفظ على المضبوطات، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتمكنت الحملة من ضبط "س.أ" 56 عاما صاحب محطة لتنقية المياه أول طنطا، وبحوزته 20 جركن معبأ مياه سعة الجركن 10 لترات غير مدون عليه أى بيانات.

وضبط "ا.ع.م" 45 عاما صاحب محل لبيع المقررات التموينية مركز السنطة، لقيامه بالتلاعب فى كميات السلع المربوط صرفها على البطاقات التموينية، بحوزته 140 كيس سكر تمويني مربوط صرفه على البطاقات التموينية و852 عبوة زيت تمويني مربوط صرفه على البطاقات التموينية.

وتمكنت الحملة من ضبط "ا.ح" 37 عاما صاحب مصنع كاتشب فى قسم ثان طنطا، وبحوزته 15 جركن معبأ كاتشب زنة الجركن 10 كيلو جرامات غير صالحة للاستهلاك، و4 كرتونات كاتشب زنة الكرتونة 4.5 كيلو جرام غير صالحة للاستهلاك،.

تم التحفظ على المضبوطات، وحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;