محافظ المنوفية: لا تهاون مع الشركات غير الملتزمة بمعايير الأمن والسلامة

ترأس اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الاجتماع الـ(21) لمجلس ادارة المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم، حيث ناقش مجلس الإدارة عدة موضوعات، من بينها الموافقة على الطلب المقدم من الشركة المصرية الدولية بزيادة المساحة المخصصة لها، لإضافة خطوط إنتاج جديدة طبقا للائحة المناطق الحرة.

وناقش الاجتماع تعديل الشكل القانونى لبعض شركات المنطقة ومن بينها شركة (طقن فلاور) وتعديل بنود بعقد شركة لينين ايجيبت للغزل والنسيج، وإضافة نشاط تدوير البلاستيك ومخلفاته داخل المنطقة مع مراعاة الالتزام بكل الاشتراطات والموافقات البيئية.

وأصدر عبد الباسط توجيهاته باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة فورا، فى حالة عدم التزام اى شركة بتعليمات وإجراءات الدفاع المدنى والقوى العاملة ودون الرجوع لمجلس الإدارة.

ووافق مجلس إدارة المنطقة الحرة على إيقاف نشاط شركة نيدل كرافت جزئيا لمدة 15 يوم قابلة للتجديد، بناء على ما جاء فى تقرير الحماية المدنية بعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية مما يمثل خطورة على الأرواح.

كما أصدر محافظ المنوفية تعليماته بقيام رئيس حى غرب بالبدء فورا بتجهيز المنطقة الملاصقة للمنطقة الحرة، لإنشاء ساحة انتظار لمركبات العاملين بالمصانع والشركات، حرصا على السيولة المرورية داخل المنطقة، وحرصا على سلامة العاملين بها.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن هذه المناطق لها أثر إيجابى على حجم التجارة فهذه المناطق تحقق زيادة ملموسة فى عناصر الإنتاج وحجم الاستثمار والتجارة البينية، فضلاً عن تنوع النشاط الاقتصادى وزيادة معدل نمو الدخل القومى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;