اعتصام 46 معلما بإدارة دمياط التعليمية احتجاجا على قرار إعادتهم لمدارسهم

دخل نحو 25 معلما من العاملين بديوان الإدارة التعليمية بمدينة دمياط الجديدة فى اعتصاما داخل الإدارة، احتجاجا على قرار إلغاء ندبهم وتكليفهم من العمل بالإدارة وإعادتهم لمدارسهم الأصلية. كان عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، قد أمر مديرى الإدارات التعليمية بتطبيق الكتاب الدورى والقرار الوزارى بإعادة المعلمين المنتدبين بالإدارات التعليمية لمدارسهم مرة أخرى، وخاصة مع وجود عجز فى بعض التخصصات مثل اللغة العربية والعلوم. من جانبها، أكدت غادة بيضون مديرة إدارة دمياط الجديدة التعليمية، أنه لا يوجد اعتصام بالإدارة، موضحة أن كل ما حدث أثناء دخولها ديوان الإدارة فوجئت بنحو 25 من المعلمين يقفون على باب الإدارة معلنين اعتصامهم للتراجع عن تنفيذ قرار عودتهم لمدارسهم، مشيرة إلى أنها أبلغت أمن مديرية التربية والتعليم بما حدث، وطالبت المعلمين المعتصمين بالصعود للإدارة، خاصة أنهم قاموا بالتوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف بالإدارة.

وأكدت مديرة الإدارة أنها نفذت تكليف وكيل الوزارة، وأسفر الفحص عن وجود 46 مدرسا اتضح أن معظمهم من تخصصات اللغة العربية، والكيمياء والفيزياء والأحياء، والرياضيات والفلسفة والتربية الرياضية.

وسيتم إعادة توزيعهم فورا، والاستفادة بها فى المدارس مع تطبيق القرار الوزارى 202 لسنة 2013. كانت عدة مدارس قد اشتكت من وجود عجز فى عدد من التخصصات، بسبب عدم توافر مدرسين لها بالمدارس.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;