محافظ الشرقية: 5 مليون جنيه لتطوير وتجهيز 10 مراكز تكنولوجية

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن الشرقية من أكثر المحافظات تطبيقًا لمشروع المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح 6 مراكز تكنولوجية من إجمالي 16 مركز، وجاري العمل على تجهيز وتطوير الـ 10 مراكز الأخرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف بيان صادر عن الديوان العام لمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، أنه سيتم تفعيل المراكز المتبقية خلال العام المقبل، وذلك بتكلفة قدرها 5 مليون جنيهًا؛ بهدف الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، للواء محمد عز سعيد، المشرف العام على مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمقر الديوان العام للمحافظة، وبحضور اللواء السعيد عبدالمعطي، السكرتير العام للمحافظة، وجابر السيد، مدير عام مشروع منافذ الخدمة بوزارة التخطيط، لمناقشة خطة تطوير وميكنة ديوان عام المحافظة.

وأوضح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن المراكز التكنولوجية ركيزة أساسية لتطوير نظم الإدارة وتحديثها بمختلف المراكز والمدن والأحياء، وذلك لما تمثله من خطوة هامة للقضاء على النظام الورقي في تقديم الخدمة للمواطن.

من جانبه، شدد اللواء محمد عز سعيد، المشرف العام على مشروع المحليات بوزارة التخطيط الإداري، أن عملية تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية، تتم بالتعاون بين المحافظة والوزارة، للحاق بركب التقدم التكنولوجي والعلمي، وكذا استثمار الإمكانيات البشرية والعلمية والفنية، وتطبيق معايير جودة الخدمات الحكومية.

وأشار عز، إلى أن ذلك يأتي في إطار المشروع القومي لرفع كفاءة آداء الجهاز الإداري للدولة ومحو الأمية الرقمية، والذي تتبناه وزارة التخطيط، لافتًا إلى أنه يتم ربط المراكز التكنولوجية بالوزارة والمحافظة "مركزيًا" مما يؤدي إلى إطلاع متخذي القرار على آلية آداء الخدمات والمعاملات، بحيث تعمل تلك المراكز على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات في وقت قياسي بسرعة وكفاءة عالية.

كما ناقش اللقاء سُبل تفعيل بروتوكول تنفيذ مشروع منافذ تقديم الخدمة الحكومية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، والذي تم توقيعه بمعرض "cairoICT 2015"، واستعراض موقف المواقع الجاري العمل بها، وكذا المشاكل والمعوقات الموجودة بالتنفيذ.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;