جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة نواكشوط

وقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة بروتوكول تعاون مشترك، مع الدكتور النان ولد المامي نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية مفوضا عن الدكتور أحمدو ولد حوبه رئيس جامعة نواكشوط العصرية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة نواكشوط١

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة نواكشوط٢

البروتوكول تم توقيعه بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة نواكشوط٣

كما تم التنسيق لهذا البروتوكول للتعاون المشترك بين جامعة المنصورة وجامعة نواكشوط العصرية عن طريق وزارة الخارجية المصرية من خلال السفير ماجد مصلح سفير مصر في نواكشوط والدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري في نواكشوط مع جامعة المنصورة.

ويبين هذا التنسيق مدى أهمية التعاون سواء على المستوى العلمي والأكاديمي أو على مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية الجيدة بين مصر وموريتانيا.

وأكد الدكتور محمد القناوي على حرص جامعة المنصورة لدعم الأشقاء العرب والأفارقة على مستوى التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي وذلك من منطلق دور مصر الفعال في المنطقة وبالأخص العلاقات المصرية الأفريقية العربية.
وفي إطار تفعيل بروتوكول التعاون يمكن بناء شراكة حقيقية تعود بالنفع على مصر وموريتانيا من خلال الأقتصاد المبني على المعرفة والتطوير التكنولوجي.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف سويلم أن جامعة المنصورة تستطيع تقديم العديد من الخدمات العلمية والأكاديمية للأشقاء الموريتانيين في العديد من التخصصات حسب أولويات سوق العمل في دولة موريتانيا الشقيقة.

وأوضح الدكتور المامي أن جامعة نواكشوط تحتاج للتطوير في القطاع الطبي والذي تتميز به جامعة المنصورة (قلعة الطب في مصر) وكذلك القطاع الهندسى والزراعى والقانون والاقتصاد .

وذكر الدكتور المامي أن موريتانيا غنية بالثروة المعدنية والثروة السمكية من شواطئها المطلة على المحيط الأطلسي، مما يفتح أفاق علمية وتكونولوجية لأستغلال الثروات الطبيعية للنمو الاقتصادي على الجانبين.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;