محافظة الشرقية تُعلن شروط توزيع البطاطين على مستحقي الضمان الاجتماعي

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن توزيع 2000 بطانية على الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ بالتزامن مع استقبال فصل الشتاء، واحتياج تلك الأسر لما يقيهم برودة الجو.

وأوضح بيان صادر عن الديوان العام لمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، أن مديرية التضامن الاجتماعي، أجرت حصرًا شاملًا لمستحقي الضمان الاجتماعي على مستوى المحافظة، ممن يتقاضون معاشات تترواح مابين 300 إلى 450 جنيهًا، لإعداد قاعدة بيانات كاملة بأسمائهم؛ تمهيدًا لاستفادتهم بالبطاطين والمساعدات الأخرى.

واشار البيان، إلى أن توزيع البطاطين والمساعدات على الأسر المستحقة للضمان الاجتماعي، يأتي في إطار الحرص على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث يتم تسليم البطاطين لوحدات التضامن الاجتماعية بكل مركز، والتي تتولى توزيعها على الفئات المستهدفة، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

من جانبه، قال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن المديرية تقدم العديد من الخدمات، منها برامج "الحماية الاجتماعية" التي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة على مواجهة أعباء المعيشة من خلال التحويلات النقدية، وتشمل "صرف معاشات ومساعدات شهرية، ومنح دراسيةن وتحويلات عينية، وكذا صرف البطاطين والأجهزة التعويضية من مكاتب التأهيل الاجتماعي للمعوقين".







الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;