محامى المتهمين فى أحداث الكرم: لم أقم دعوى مدينة أو تعويض ضد سيدة الكرم بالمنيا

أكد إسماعيل سيد، محامى المهتمين فى قضية أحداث قرية الكرم التى وقعت بمركز أبو قرقاص بجنوب المنيا، أنه لم يقيم دعوى مدنية أو تعويض أو بلاغ كاذب ضد السيدة سعاد ثابت عبد الله، وذلك على خلفية حفظ التحقيقات فى واقعة تجريدها من ملابسها.

قال سيد، إن ما أشيع حول قيامه بتحريك دعوى تعويض وبلاغ كاذب ضد سيدة الكرم نظير فترة الحبس الاحتياطى التى قضاها المتهمين فى الواقعة عارى تماماً من الصحة، ومحض شائعات، وأنه يعتبر السيدة سعاد بمثابة والدته ولا ينتوى مقضاتها بل على العكس فهى وعائلتها مرحب بهم فى قريتهم ويلقون معاملة طيبة منذ البداية، وأن ما يشاع عن أنها غير مرحب بها فى القرية مجرد شائعات لإثارة الفتن وهدم الدولة.

وأشار سيد، إلى أن كل هدفه هو الحفاظ على النسيج الوطني، وتفويت الفرصة على المغرضين والمتاجرين بالأديان، الذين يهدفون لإحراق البلاد بنار الفتن، فكل مواطن مصرى يحظى باحترام الجميع دون النظر لديانته، وله كل الحقوق وعليه كل الواجبات.

وكانت النيابة العامة، قررت حفظ التحقيقات فى واقعة تجريد السيدة سعاد ثابت من ملابسها، وتضمن قرار النيابة فى القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنح مركز أبوقرقاص، والمقيدة ضد 3 متهمين، وهم، إسحق أحمد عبد الحافظ، ونجليه، نظير، وعبد المنعم، أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم كفاية الدليل.

وكانت قرية الكرم شهدت فى يوم 20 من شهر مايو من عام 2016 اشتباكات بين مسلمين وأقباط على خلفية علاقة بين ربة منزل مسلمة وشخص مسيحى هو نجل السيدة التى تقدمت ببلاغ تتهم فيه آخرين بتجريدها من ملابسها، وأسفرت الأحداث وقتها عن حرق 4 منازل ومحل أدوات كهربائية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;