"الأزهر بالدقهلية": تحرير محضر غش للطالب الذى يضبط معه موبايل

عرض محمود سراج رئيس المنطقة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، بعض التنبيهات الخاصة بأعمال امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية ومنها: يتم استلام كراسة التعليمات وعلى الجميع قرائتها بدقة، وتنفيذ التعليمات الواردة بها، على جميع المعاهد أن تضع الأختام على ورقة الامتحان وكتابة إسم الطالب، ورقم جلوسه بجوار الختم بالكيفية التى عرضناها مراراً.

أ

أ.

أ.

وشدد سراج على عدم وجود أى شىء مع الطالب فى اللجنة سوى ورقة الأسئلة وكراسة الاجابة، وأقلامه، وأدواته الهندسية أو الحاسبة فى مادة الرياضيات.

كما شدد على منع دخول الموبايل فى اللجان ماعدا رئيس اللجنة ويكون محموله بدون كاميرا وأى شخص ما دون رئيس المنطقة لايدخل اللجنه بالمحمول بل توضع الموبايلات فى سله بجوار بوابة المعهد ويوضع عليها لاصق باسم صاحبها، مطالباً بعمل محضر غش مباشرة للطالب الذى يوجد معه موبايل سواء استعمل الجهاز أم لم يستعمله.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد رئيس المنطقة الأزهرية، مع رؤساء ومساعدى لجان الشهادتين الابتدائية و الاعدادية، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية بمنطقة الدقهلية الأزهرية بحضور الشيخ السيد عبد البارى مدير التعليم الثانوى، والشيخ إبراهيم عبد الله مدير التعليم الابتدائى، والشيخ خالد حسن مدير إدارة الامتحانات.

وقال رئيس المنطقة الأزهرية: نريد تعويد الطلاب على الامتحانات، وعندما يصل للشهادة الثانوية لن يجيب على الإسئلة إلا بعلمه ومجهوده فقط، وكلف الموجهون بمتابعة عدد من اللجان، ويتم توقيع كل منهم على كشف بذلك.

وأكد على ضرورة التحقق من إثبات شخصية أى شخص يحضر للجنة، وخطته ويسلم محموله، مطالباً بتوزيع الأعمال والمسئوليات ويوقع الأعضاء على ذلك، قائلاً لهم: "أنتم قضاة"، وأضاف أن هناك قرار من المشيخة بأن المنطقة التى تفشل فى تنظيم الامتحان تتولى الاشراف عليها المنطقة التى تليها، كل معهد نذهب إليه نعلم من فيه، نريد أن نجنى ثمار هذا التعليم، مطالباً الجميع بتقوى الله.

وفى نفس السياق عرض الشيخ خالد حسن مدير إدارة الامتحانات بعض التعليمات الخاصة لرؤساء اللجان والمساعدين ومنها : أن يكون أول عمل توزيع الأعمال على المساعدين والملاحظين مكتوباً من أصل وثلاث صور بتوقيع حى، تكليف أحد المساعدين بمراجعة أوراق الاجابة، والتأكد من كفايته للجنة، مراجعة بطاقات التعارف، توقيع رئيس اللجنة وجميع الأعضاء بأنه لاتوجد موانع من الاشتراك فى أعمال الامتحان.

وقال ممنوع الاتصال بأى جهة خارجية، مشيراً أنه يمكن التواصل مع مدير الامتحانات وغرفة العمليات بالمنطقة.

وشدد على عمل إقرار بعدم دخول اللجنة بالموبايل ويتم توقيع المساعدين والملاحظين عليه، كما شدد على وضع صورة من قانون منع الغش على باب كل لجنة.

وأكد على أنه سيتم اختيار المتميزين من رؤساء اللجان فى الشهادة الاعدادية للمشاركة فى لجان الثانوية.







الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;