بالصور.. تراكم المياه أسفل نفق السكة الحديد بمستعمرة السد العالى شرق بأسوان

يعاني أهالى منطقة مستعمرة السد العالي شرق بمدينة أسوان من مشكلة تسرب المياه أسفل نفق السكة الحديد وما ينتج عنها من تراكمات وتجمعات للمياه بالطريق.



مستعمرة السد العالى شرق (1)

حيث تفقد محافظ أسوان مجدي حجازي مستعمرة السد العالي والتقي بالأهالي للتعرف على المشكلات والمطالب الجماهيرية التى يعانى منها أهالى المنطقة وفى مقدمتها مشكلة تسرب المياه أسفل نفق السكة الحديد وما ينتج عنها من تراكمات وتجمعات للمياه بالطريق.

مستعمرة السد العالى شرق (2)

وعقب إستماع مجدى حجازى لأسباب تسرب المياه أسفل نفق السكة الحديد بالسد العالى شرق من المختصين وأيضاً أهالى المنطقة والذين أكدوا على أنها تحدث بشكل موسمى خلال هذه الفترة من كل عام .

مستعمرة السد العالى شرق (3)

وأعطى محافظ أسوان توجيهات للجهات المعنية بسرعة رفع كافة تراكمات المياه أولاً بأول لتسهيل الحركة المرورية أمام المارة والمركبات وذلك كحل مؤقت ، مكلفاً مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بضرورة إعداد دراسة عاجلة تتضمن المقايسات المطلوبة والتكلفة التقديرية اللازمة لإنشاء محطة صغيرة بطلمبة غاطسة لتكون كحل دائم يساهم فى سحب أى كميات من المياه بشكل أتوماتيكى وتلقائى بهدف القضاء على ظاهرة تدفق أى كميات أو تجمعات من المياه بهذه المنطقة بشكل نهائى.

مستعمرة السد العالى شرق (4)

وأشار مجدى حجازى بأنه سيقوم بالتواصل والتنسيق مع اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وأيضاً المهندس ممدوح رسلان رئيس شركة المياه لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الحل الدائم فى أسرع وقت.

مستعمرة السد العالى شرق (5)

وخلال جولته التفقدية إستمع حجازى لمطالب وإحتياجات أهالى منطقة مستعمرة السد العالى حيث وجه المحافظ رئيس مدينة أسوان بتوفير الإنارة المطلوبة بالطريق الرئيسى للمستعمرة من خلال تركيب الخلايا الشمسية اللازمة وأيضاً إعداد مذكرة بمواعيد قطارات الركاب الداخلية السابقة والحالية وعرضها على المحافظ شخصياً لدراسة مطلب أهالى المنطقة بمدى إمكانية توفير خدمة إستخدام أكثر من قطار كوسيلة مناسبة لنقلهم من مدينة أسوان للمستعمرة والعكس توازياً مع حركة سيارات السيرفيس ، مطالباً الوحدة المحلية بالمدينة بالقيام في الوقت نفسه بالتنسيق مع الطب

مستعمرة السد العالى شرق (6)

البيطرى لوضع خطة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة التى يشكو منها أهالى المنطقة ، على أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتعامل الفورى لإصلاح أى كسورات بخطوط ومواسير مياه الشرب من أجل توفير المياه للمنازل بالشكل المطلوب .
مستعمرة السد العالى شرق (7)



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;