محافظ الأقصر يوجه بضرورة اتخاذ التدابير الوقائية للتعامل مع الأحوال الجوية المضطربة

وجه محافظ الأقصر محمد بدر، برفع درجة الاستعداد بالمراكز والمديريات وإدارة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع جميع الأطقم العاملة والجهات المختصة بالمحافظة، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، خلال الفترة القادمة.

كما كلف محافظ الأقصر، بضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة، للتعامل مع تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير الشبورة المائية الكثيفة خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية، والتى تقل معها الرؤية الأفقية خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر، على أن يتم وقف سير حركة الملاحة النهرية والمركبات على الطرق السريعة في حال هبوب رياح أو سقوط أمطار غزيرة.

ومن جانبه ، طالب سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، من المسئولين تحديد السيناريوهات للأزمات المتوقعة واستعدادات المديريات وسبل الاتصال والتنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ الإجراءات اللازمة في حال حدوث السيول أو سقوط الإمطار الغزيرة على المحافظة.

وأشار مدير العمليات والأزمات بديوان عام محافظة الأقصر على السيد محمد، إلى أنه يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية في التنبوء بحال الأمطار والسيول والتغيرات الجوية بصفة دورية والإبلاغ بها بشكل فوري للاستفادة منها فى وضع الخطط، والاستعداد المسبق للسيول والأمطار والشبورة لتفادي الآثار والخسائر الناجمة عنها.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;