محافظ الفيوم : إزالة الأبراج المخالفة ومنع التعامل مع منتحلي مهنة الصحافة

أعلن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم أن فساد الذمم والفساد المالي والإداري سيظل في مصر إلى يوم الدين ، وأنة قد أحال عددا من قضايا الفساد إلى جهاز الرقابة الإدارية بالمحافظة ، وكان أخرها قضية حبس رئيس مدينة طاميه السابق ، محمود عبد السلام واستطاعت النيابة العامة استرداد أكثر من 6 مليون جنيها بعد الإفراج عنه بكفالة مالية 5000 جنيها من جملة أموال كبيره حصيلة جزء من أراضى الدولة التي تم بيعها للمواطنين.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفيوم بأعضاء اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين تحت التأسيس بالفيوم.

وأوضح المحافظ أن محطة مياه الشرب بمركز طاميه التي نفذتها شركة المقاولون العرب نموذج صارخ للفساد حيث تكلفت أموالا طائلة ، ولم تنتج لتر مياه واحد ، في الوقت التي تعانى فيه الفيوم من مشكلة الصرف الصحي التي تحتاج إلى 6 مليار جنيها .

وأكد الدكتور جمال سامي انه بصدد أجراء حركة تنقلات واسعة في معظم إدارات وأجهزة المحافظة من مجالس المدن والقرى والأحياء لتستقيم الأمور بالمحافظة وإعفاء بعض المسئولين من مناصبهم بعد تدهور حالة القطاعات التي يرأسونها ومنها مديرية الطرق والنقل .

وقال المحافظ إنني ارفض تولى أية حقيبة وزارية في أي وزارة لأنني سأعطى أكثر في مكاني محافظا للفيوم ، وذلك بعد أن تردد اسمة لتولية أيا من الحقيبتين التعليم أو الصحة .

وأكد المحافظ على تنفيذ حملات إزالة موسعة في بداية فبراير القادم لكافة الأبراج السكنية المخالفة سواء بالبناء على أراضى أملاك الدولة أو الإصلاح الزراعي أو الخروج والتعدي على ارض الري وخط التنظيم وانه خلال الأسبوع الماضي تمت إزالة صالات وقاعات الأفراح المخالفة طبقا للقانون وأنه تمت إزالة مباني على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تقدر بمليون مترا ، وانه تقرر إنشاء مستشفى عام جديد للمحافظة على مساحة 10 أفدنة بقرية دمو الجديدة.

وكان محافظ الفيوم قد التقى وفد أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين تحت التأسيس بالفيوم ، وأوضحوا له المعاناة التي يعانونها من منتحلي مهنة وصفة الصحفي وارتكاب جرائم نصب واحتيال واتهام البعض في قضايا مخلة بالشرف وتزوير بطاقات الرقم القومي وجوازات السفر وابتزاز المسئولين ورجال الأعمال.


وقد تفهم المحافظ عمل اللجنة وابدي ترحيبه الشديد وانه على استعداد تام وأجهزة المحافظ بجانب نقابة الصحفيين لتطهير مهنة الصحافة من المنتحلين لها والدخلاء عليها وانه سيتم تنقية الأسماء التي سيتم إرسال الأخبار لها من العلاقات العامة بالمحافظة وكافة الجهات وسيكون التعامل مع أعضاء نقابة الصحفيين ومراسلي الصحف اليومية المشهود لهم بالأمانة والنزاهة والخلق الطيب من غير أعضاء النقابة .



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;