"مياه دمياط": نقل خط مياه الشرب المغذى لعزبة البرج لاستكمال قناة البط

اكد المهندس محمد بدوى عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياطأنه تم الاتفاق على حلول لضمان سرعة تنفيذ نقل خط مياه الشرب المغذى لمدينة عزبة البرج والذى يتسبب فى تأخر إنشاء كوبرى أعلى قناة البط التى تربط نهر النيل ببحيرة المنزلة بمنطقة الرطمة.

وأوضح عسل فى بيان له أن هذا القرار جاء تكليلا للجهود المبذولة منالدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياطوضياء الدين داود وايفلين متى عضوا مجلس النواب عن محافظة دمياطومسئولى الثروة السمكية ولفيف من القيادات الشعبية والمحلية واستشارى المشروعاتحتى ﻻ تحدث معوقات من المشروع الذى يؤدى الى حدوث طفرة نوعية فى الحفاظ على البيئة وتنمية الثروة السمكية حيث تغذى تلك القناة المزارع الموجود ببحيرة المنزلة بمياه النيل .

ويسهم هذا القرار فى دفع العمل بمشروعقناةالبطوالذى يتطلب استصدار ترخيص من حماية النيل لعمل سحارة تحت ترعة عزبة البرج موضحاً أن هذا المشرع يأتى فى إطار مساعى المحافظة لدفع المشروعات المتوقفة منذ فترة زمنية طويلة والذى يعد مطلباً ملحاً للصيادين لإنقاذ 7 آلاف فدان مزارع سمكية من خلال تجديد مياه البحيرة بإنشاء فتحة جديدة من الجزء المالح من نهر النيل على الموقع القديم بمشروعقناةالبطجنوب منطقة الرطمة . وكانت وزارة التخطيط قد خصصت 7.2 مليون جنيه لاستكمال أعمال إنهاء مشروعقناةالبط.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;