تطوير 290 مركز طب أسرة بالدقهلية بمنحة فرنسية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن موافقة مجلس الوزراء على تطوير ورفع كفاءة 290 وحدة ومركز طب أسرة، بمراكز المحافظة، والتي تتبع 18 إدارة صحية بمديرية الصحة بالدقهلية، وذلك بدعم ومنحة مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية ـ حسب بيان المكتب الإعلامي لمحافظة الدقهليةـ .

وقد أوضح التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على "الشعراوي" أن المنحة المشار إليها تتضمن، إعادة اعتماد وحدات وتدريب كوادر بشرية، وتطوير منشآت، وتوفير قوى بشرية، وإيجاد الحلول للمشاكل الصحية بالقرى، وميكنة العمل بالوحدات.

كما تتضمن المنحة، وتوفير 110 صنف دواء، منها 15 صنف لم تتوفر من قبل بالوحدات الصحية، هذا بالإضافة للتجهيزات الطبية من الآلات الطبية وأجهزة التعقيم، وعدادات دم أوتوماتيك ووحدات أسنان، وأجهزة آشعة وسونار، ورسم قلب وأجهزة معمل، إضافة إلى تجهيزات غير طبيه كالحاسب الآلي، وماكينات التصوير والفاكسات والأثاث.

وأكد "الشعراوي" أن هذه المنحة ستساهم في تحقيق نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بنطاق المحافظة من خلال وحدات ومراكز طب الأسرة، كما تؤكد اهتمام الدولة بالارتقاء بالمنظومة الصحية، حرصا على صحه وحياه المواطنين في جميع المحافظات بالجمهورية.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;