"مشروعك": تسليم 45 مليون جنيه كقروض للشباب المبتدئين

عقد المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم، لقاء بالسفير محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية، والمنسق العام لمشروع "مشروعك" لإقراض الشباب، بمشاركة مندوب المشروع بالوحدات المحلية بالمراكز والأحياء ومسئولى البنوك الداعمة للمشروع وهى القاهرة، ومصر، والتنمية والائتمان الزراعى، والأهلى، والتعمير والإسكان.

واستهدف اللقاء إزالة كافة المعوقات التى تعترض خطوات تنفيذ المشروع، حيث أكد مستشار وزير التنمية المحلية بأن هذا المشروع يعد مشروعا قوميا تقدم له الوزارة كل الدعم والمساندة من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب الراغبين فى الحصول على قروض، لإقامة المشاريع.

وأشار "السعيد"، إلى أنه تم إبرام العديد من الاتفاقات مع عدد من الهيئات لتسهيل عملية الحصول على القروض، وكذا إنشاء غرفة عمليات بالوزارة لتلقى الشكاوى والعمل على حلها، موضحا بأنه يتم التيسير للحصول على هذه القروض فى إطار القانون للعمل على إنجاح المشروع، وخاصة المشروعات التى تتعلق بالبيئة كالورش والأفران، تتم دراستها من خلال إدارة البيئة بالمحافظة، وفى حالة عدم سداد 3 أقساط متتالية يتم فصل المرافق عن المشروعات المتقاعس أصحابها عن السداد.

يذكر أنه بلغ عدد المشروعات المنفذة فى إطار البرنامج 1320 مشروعا، وقد أتاحت عدد 2619 فرصة عمل، وذلك بإجمالى قروض 45 مليونا و700 ألف جنيه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;