وكيل "تعليم جنوب سيناء" يتفقد المدرسة الثانوية الصناعية بطور سيناء

أكد محمد عقل وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أن التعليم الفنى فى أى من دول العالم هو المصدر الرئيسى لإمداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة حرفيا، والتى تلعب دورا هاما فى تنمية البلاد.

وأضاف عقل، خلال تفقده المدرسة الثانوية الصناعية بطور سيناء، للاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية، أن هذا النوع من التعليم يحظى بأهمية كبرى فى معظم الدول المتقدمة، سواء من حكوماتها أو من المجتمع الصناعى والتجارى، للحصول على عمالة متعلمة ومدربة.

وتفقد عقل أقسام المدرسة المختلفة ورافقه أشرف حداد مدير المدرسة، ومحمود العبد مدير العلاقات العامة بالمديرية، وأثنى على قسم نجارة الأثاث، وناقش الطلاب حول مستقبل مصر وأهمية تطوير التعليم الفنى، مؤكدا أهمية الممارسة العملية وأنواع الأخشاب وأهمية القسم فى السوق الخارجى. كما تفقد وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء، أقسام الملابس الجاهزة وبناء السفن والمحركات البحرية والزخرفة ونجارة الأثاث شبكات المياه والصرف الصحى (الأعمال الصحية سابقًا) والتريكو والكهرباء والتبريد والتكييف، بالإضافة إلى تجديدات مسرح التربية والتعليم المقام بمبنى المدرسة، واطمأن على أعمال الصيانة والدهانات والكهرباء بالمسرح.

وشدد عقل للطلاب، على أن النهوض بمنظومة التعليم الفنى سيكون له دور إيجابى فى منافسة سوق العمل الخارجى، وسيفتح أمامهم أبواب العمل، مشددا على أهمية تنفيذ تعليمات الوزير بضرورة الانضباط لجميع العاملين والمتابعة الميدانية والتواجد بالمدارس، وتحدث عن مبدأ الثواب والعقاب، وضرورة تحسين العلاقة بين المعلم والطالب فى هذه المرحلة السنية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;