بالصور تفاقم أزمة نقص المقررات التموينية بالبحيرة

تعددت شكاوى أهالى محافظة البحيرة من نقص المقررات التموينية، خاصة الزيت والأرز، بالإضافة إلى السلع الغذائية بدل نقاط الخبز، ويضطر الكثير من الأهالى شراء هذه السلع من السوق المحلى لكونها سلعا أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، مما شكل إرهاقا ماديا على الكثير من الأسر الفقيرة وقد اشتكى الكثير من أهالى محافظة البحيرة، عدم استلامهم السلع التموينية على مدار 3 شهور .

وسادت اليوم حالة من الغضب العارم بين أهالى محافظة البحيرة بسبب نقص أكثر السلع استهلاكًا وهى "الزيت" لدى بقالى التموين بالبحيرة على مدار 3 شهور، لافتين إلى أن مكاتب التموين صرفت لهم سلعا أخرى بديلة عن الزيت مثل المكرونة الإسباكتى .

"انفراد" حاول الاقتراب من المشهد أكثر وإجراء عدة لقاءات مع المواطنين، فى البداية تقول سميرة جورج من مدينة دمنهور، إن هذا هو الشهر الثانى الذى لا يتوافر فيه زيت التموين بالحصة التموينية، وطالبت سميرة وزير التموين بسرعة توفير هذه السلع وعودة منظومة التموين إلى ما كانت عليه حتى لا تتكرر مشاكل التموين وتضيع حقوق المواطنين الغلابة .

وقال محمد محمود عامل باليومية، "أنا لا أستطيع أن أشترى الزيت والسكر والأرز من السوق المحلى على مدار الشهر، لأننى إذا اشتغلت يوم ببطل 10 أيام أخرى، ارحمونا يرحمكم الله وبلاش القسوة على الغلابة، إحنا ما فيش حد بيحن علينا خالص وحتى بصيص الأمل اللى فرحنا بيه هو منظومة التموين يبدو أن الوزير مستكتر على الغلابة الفرحة". وقال سامح صابر أحد البقالين التموينيين بدمنهور، إنه يوميًا يذهب إلى مخازن الجملة ولا يجد بها أى سلع تموينية داخل المخازن، مضيفًا أنه وزملاءه موزعى التموين يتعرضون يوميا للمشاكل والمواقف المحرجة، خاصة وأن السلع والبضائع غير كافية، مما اضطره لكتابة لافتة وتعليقها أمام باب المحل "لا يوجد فرق خبز ولا تموين لعدم توافر السلع ومش عارفين هتيجى إمتى".

ومن جانبه أكد محمد عصر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أنه تم التواصل مع تجار الجملة لتوزيع السلع التموينية على البقالين التموينيين لصرفها للمواطنين، وأنه جار العمل على احتواء الأزمة، لافتا أنه خلال أيام ستنتهى الأزمة بمجرد توزيع الحصص التموينية على البقالين، وأضاف عصر أن لديهم تعليمات من الدكتور خالد حنفى، وزير التموين بتوزيع استمارات على البقالين لكتابة السلع التى يحتاجها المواطن (لصرف نقاط الخبز حتى تتماشى مع رغبات المواطنين) وبالفعل جارى التنسيق مع شركات القطاع الخاص للتوريد بسعر الجملة.

وأكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة على أن هناك نقصا فى السلع التموينية الموجودة فى مخازن وشركات الجملة بالمحافظة، مشيرة إلى أن منظومة قرار فارق نقاط الخبز يصب فى صالح المواطن، وأنه فى خلال أيام قليلة سيتم حل تلك الأزمة فورا.

ومن جانبه أكد مصدر بمباحث التموين، أن أزمة نقص السلع التموينية تسببت فى إجراء وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى لحركة تغييرات كبرى طالت العديد من قيادات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتم صدور قرار بتعيين 28 رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب جديد فى 28 شركة من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددها 43 شركة بهدف ضخ دماء جديدة.




























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;