صور .. تشكيل لجنة للتحقيق لعرض بوفية فندق سمكة مهددة بالإنقراض بالبحر الأحمر

أعلن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، تشكيل لجنة من باحثى البيئة للتحقيق فى عرص سمكة نابليون المهددة بالاتقراض داخل بوفية مطعم أحد الفنادق بمرسى علم.

وأضاف غلاب فى تصريحات صحفية له،أنه سوف يتم التحقق من مصدر السمكة هل من مركز غطس أو مركب صيد، وكذلك مكان إصطيادها هل مكان مصرح بالصيد فيه أم محمية طبعية.

وأكد غلاب إنه سيتم توزيع نشرة على الفنادق بالأسماك والكائنات البحرية المحرم صيدها، وسيتم اتباع الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كان عرض سياح آلمان الجنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور لسمكة نابليون المهددة بالإنقراض خلال عرضها داخل بوفية فندق سياحي بمرسى علم، بالمخالفة لقوانين البيئة، التي تمنع صيد هذا النوع من الأسماك.

وأكد أحد الغواصين بمرسى علم إن بعض السائحين الألمان قاموا بتصوير السمكة، ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعى فى ألمانيا، مما كان له صدى سلبيا. وأضاف الغواص الذى رفض ذكر اسمة إن سمكة "نابليون" التي تم عرضها في مطعم الفندق، من الأسماك المدرجة في الملحق الثاني من اتفاقية التجارة الدولية للكائنات المهددة بخطر الانقراض، وتتصدر قائمة الكائنات المحمية بموجب القانون المصرى، والعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;