أين ذهب مشروع مدينة السيارات فى القاهرة والجيزة ؟

على الرغم من انطلاق مشروع مدينة السيارات التى تم بالاتفاق بين غرفة القاهرة التجارية ومحافظة القاهرة، منذ شهور عديدة، بهدف نقل جميع معارض السيارات من العاصمة لتخفيف الضغط والازدحام المرورى التى تسببه المعارض يوميا فى شوارع المحافظة، بالإضافة إلى الغرامات التى كان يتكبدها التجار وأصحاب المعارض بشكل مستمر.

وكان الهدف من وراء هذا المشروع، العمل على الارتقاء بقطاع السيارات ودعم التجار، من خلال تخصيص مدينة على مساحة 54 فدانا، بإحدى المناطق الصناعية بالقرب من القاهرة الجديدة، يشمل معارض للسيارات، بالإضافة إلى مراكز إحلال وتجديد، وخدمات للصيانة والكشف عن السيارة عند شرائها، إلا أن المشروع لم يكتمل حتى الآن.

ومن جانبه أكد نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك خلافات بين التجار والمحافظة نتيجة تقليص مساحة المدينة المتفق عليها إلى 55 فدانا بدلا من 116 فدانا، لافتا إلى أن هذه المساحة تقتصر على إقامة 200 معرض فقط، على الرغم من أن أعداد المعارض بالمحافظة يتضاعف بشكل كبير.

وأضاف نائب رئيس الشعبة، لـ"انفراد"، أن المحافظة ترغب فى طرح أراضى المدينة كحق انتفاع، على الرغم من اقتراحات التجار بأن يتم طرح الأراضى للتمليك، لافتا إلى أن هناك اعتراضا من مختلف تجار السيارات للتفاعل مع المشروع حال استمرار موقف المحافظة على تخصيص المعارض كحق انتفاع.

وكانت غرفة الجيزة التجارية أبرمت اتفاقا مع محافظة الجيزة لتخصيص مدينة لصالح المعارض بالمحافظة بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، إلا أن المشروع مازال متوقفا، وكانت الغرفة قد أكدت من قبل أن توقف المشروع من قبل المحافظة، فى حين تستعد الغرفة لتقديم الدعم بهدف إقامة المشروع فى أقل مدة زمنية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;