الجمعية "السعودية - المصرية": انتهاء 75% من مشاكل الشركات بالقاهرة

أعلنت الجمعية السعودية المصرية للرجال الأعمال، أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر مطلع إبريل المقبل، وما لها من أثر بالغ فى دعم وتوطيد العلاقات بين الشقيقتين مصر والسعودية.

وأكد سلطان الدويش، نائب رئيس الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، فى بيان لها اليوم الخميس، أن المجلس التنسيقى يعد حجر الزاوية فى العلاقات بين البلدين، ويمثل إطارا تنفيذيا للشراكة الحقيقية بينهما. وأضاف "الدويش"، أن المجلس دشن صفحة جديدة فى هذه العلاقات، ودفع بها إلى آفاق رحبة، ما أسهم فى تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجارى والاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، وهو ما يمثل قاطرة للتنمية الاقتصادية للدولتين. وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أنه ما زالت هناك فرص عديدة للاستثمارات السعودية فى مصر بمختلف المجالات، مؤكداً الترحيب بتلك الاستثمارات والتطلع إلى زيادتها بزيارة خادم الحرمين لمصر، بما يفوق ما تم الاتفاق عليه حتى الآن فى اجتماعات المجلس التنسيقى.

وأوضح سلطان الدويش، نائب رئيس الجمعية، أن التعاون الفعال مع مجلس الغرف السعودية، ومجلس الأعمال خلال السنوات السابقة، ساعد بشكل جذرى فى حل المشاكل العالقة للشركات السعودية منذ سنوات، وتم حل مشاكل 75% منها عن طريق اللجنة المشكلة من قبل وزارة الدفاع والرقابة الإدارية ووزارة الاستثمار، متمنياً التوفيق للمجلس القادم.

من جانبه أكد أحمد صبرى درويش، عضو مجلس إدارة الجمعية، أنه على مدار ثلاث سنوات مضت من التعاون بين الأجهزة الحكومية من جهة والسفارة السعودية بالقاهرة والملحقية التجارية من جهة أخرى كانت لها عظيم الأثر فى إزالة العقبات من أمام الاستثمارات السعودية، ومن المتوقع أن تتضاعف تلك الاستثمارات فى السوق المصرية خلال السنوات القليلة، بعد الزيارة التاريخية المقبلة من أصل 6 مليارات دولار كرأس مال مدفوع الآن، خاصة مساهمات الشركات السعودية فى المشروعات القومية المصرية، ومنها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والعاصمة الإدارية، ومشروع محور تنمية قناة السويس، والتى ستكون باكورة تلك الأعمال السعودية بها وجارى الاعلان عنه قريبا. وأشار "درويش" إلى انعقاد الجمعية العمومية منتصف مايو المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد للجمعية، لاستكمال ما حققه المجلس المنقضى فترة ولايته من نجاحات، موجهاً الشكر لأعضاء المجلس الحالى، ومتمنيا التوفيق والسداد للمجلس بتشكيله الجديد.

"المصرية السعودية": 5 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية بمصر



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;