"القابضة للتشييد" تبدأ أعمال الرفع المساحى للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية

كشف المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن أعمال الرفع المساحى بدأت بالفعل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وستستغرق عدة أيام تمهيدًا للبدء فى تنفيذ المرافق للمرحلة الأولى.

وأضاف فى تصريح لـ"انفراد"، أنه تم زيادة حصة الشركات القابضة إلى 1200 فدان بدلاً من 750 فدان، إضافة إلى تنفيذ أعمال الطرق فيها، من بين مساحة 10.5 ألف فدان.

من جانبه، قال المهندس محمد الشيخة، رئيس شركة إيجيكو إحدى شركات قطاع الأعمال، إن المختصين من الشركة ومن الشركات المعاونة يقومون بأعمال الرفع المساحى بالفعل، وتوقع الانتهاء منها خلال أسبوع، ولفت محمد الشيخة إلى أن الشركات المشاركة فى تنفيذ المرافق هى: "إيجيكو، والعبد العامة، والمقاولات المصرية، "مختار إبراهيم"، والنصر العامة للمقاولات "حسن علام سابقا"، ومصر لأعمال الأسمنت المسلح"، موضحاً أن الشركات ستقوم فور انتهاء أعمال الرفع المساحى بتحديد المهام من خلال قيادة موحدة من الشركات لضمان تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمنى له.

من جانبه، كشف المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، إحدى شركات قطاع الأعمال العام أن الشركة بدأت العمل ضمن تحالف 5 شركات، فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف فائق البنا لـ"انفراد" أن الشركة لديها جاهزية كاملة للعمل، وبالفعل تم نقل المعدات اللازمة للتنفيذ وفق المخططات الزمنية، لافتا إلى امتلاك الشركة لخبرات كبيرة فى مجال المرافق مما يجعلها قادرة على الإنجاز فى وقت قياسى. وأشاد فائق البنا، بدعم المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير، للشركات الحكومية ومساعدتها للانطلاق فى أعمال العاصمة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن عن بدء شركات المقاولات المصرية، تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن معدات الشركات بدأت تنفيذ مرافق منطقة الحى الحكومى، وكذا الحى السكنى، وهناك فريق مكلف من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، وتذليل أى عقبة تواجه التنفيذ.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;