التموين: طرح إنشاء مدينة تجارية على مساحة 4.2 مليون متر بالعين السخنة

كشف ياسر عباس، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح الوزارة مشروع إقامة مدينة تجارية متكاملة على مساحة 4.2 مليون متر بالعين السخنة، مضيفا أن المشروع يعتبر مكمل لمحور التنمية بقناة السويس، ونسعى لجذب 8 ثقافات من دول مختلفة كأمريكا وكندا وايطاليا والهند للاستثمار بالمدينة، كما نطرحها على المستثمرين السعوديين.

وقال عباس، خلال كلمته بالجلسة الثانية لمنتدى الأعمال المصرى السعودى، اليوم السبت، إن الجهاز سيطرح خلال الفترة المقبلة 50 فدانا بمحافظة الغردقة لإنشاء مشروع تجارى، و50 ألف فدان بمحافظة قنا، 63 فدانا بمحافظة بورسعيد، مشيرا إلى أنه سيتم طرح جميع تلك المشروعات على المستثمرين السعوديين خلال زيارتهم الحالية لمصر.

وأضاف عباس، أن الوزارة تستهدف خلال خطة قصيرة المدى حتى 2020 إنشاء 30 ألف مركز تجارى على مستوى الجمهورية ومضاعفتها إلى 80 ألف مركز فيما بعد، كما تهدف الوزارة إنشاء مناطق لوجيستية المحافظات وسلاسل إنتاج لمعرفة حجم الطلب وتخفيض إنتاجية النقل والتفاوض على تخفيض الطلب على الجماعة بهدف السيطرة على الأسعار.

وأشار عباس، إلى أن الوزارة طرحت إنشاء منطقة تجارية متكاملة على مساحة 82 فدانا بمدخل محافظة الغربية، وتم ترسيتها على إحدى الشركات المصرية الأمريكية، وطرحنا شروع آخر لإنشاء منطقة تجارية بمدخل محافظة الشرقية على مساحة 16 ألف متر، وتمت الترسية على إحدى الشركات المصرية، كما تم طرح مشروع بمدخل مدينة دمنهور على مساحة ربع مليون متر وخلال أيام سيتم الترسية على الشركة الفائزة.

ولفت عباس، إلى أنه تم التعاقد مع شركة باندا لتطوير 64 منفذا تابعا للشركة القابضة للصناعة الغذائية، مضيفا أن الوزارة تقدم مزايا كحق الانتفاع لمدة 75 عاما مع أقل نسبة زيادة سنوية، بالإضافة إلى أن الوزارة تتعاون مع المستثمر لإنهاء التراخيص.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;