الكاتب الصحفى محمود الضبع : اخشى على الاستثمارات السعودية من الروتين والبيوقراطية المصرية.

قال الكاتب الصحفى محمود الضبع رئيس التحرير التنفيذى لموقع إنفراد ان زيارة الملك سلمان الى مصر تعد إنطلاقة جديدة فى العلاقات المصرية السعودية وأوقفت سيل السموم الذى كان يبث خلال الفترة السابقة حول توتر العلاقات بين مصر والسعودية.



وأضاف الضبع خلال حواره لبرنامج صباح العاصمة مع الاعلامى محمد الدالى والذى يستعرض فيه تحليل لما هو منشور بالصحف : لقد خرست كل السنة ما إدعو تذبذب العلاقة بين السعودية مصر وأخص الذكر حماس وقطر وتركيا
وهذه الزيارة بمثابة إنطلاقة للاستثمار المباشر من السعودية بمصر بدلاً من طلب الاقتراض .. فمصر تحتاج الاستثمار المباشر وبخاصة فوائض دول الخليج بدل من الاتجاه للاستثمار فى الغرب والبلاد الاخر أن تتجه الى مصر.

5t5t

وهذه الاستثمارات تحقق تبادل منفعه للطرفيين فمصر تمتلك موارد وامكانيات طبيعية
وأبدى محمود الضبع قلقه من تعنت البيوقراطية او الروتين وتصديه لكل هذه الاستثمارات فأفة الحكومة المصرية البيوقراطية والروتين ومثل هذه الاستثمارات تحتاج الى الضوء الاخضر كى تعبر سريعاً والامر يحتاج تذليل العقبات حتى لا تتعطل الامور.

وتسال الكاتب الصحفى محمود الضبع عن سبب تأخر السوق العربية المشتركة التى طال الحديث عنها والفرصة الان أصبحت سانحة و هنا بوادر إستثمارات خليجية وعربية بدات فى مصر كما أن هناك شركات بالقطاع الخاص وتجارب إستثمارية لمست هذا الحلم من خلال تجمع أكثر من جنسية عربية فى شركة واحدة وهناك إحدى الشركات العربية التى تضم 9 رجال أعمال من دول عربية مختلفة.

فلماذا لا تجتمع الدول العربية على المشاركة فى مشروع اقتصادى واحد فى مصر.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;