دول الخليج تستحوذ على 15% من صناعة البلاستيك فى العالم

تعد دول الخليج العربية لاعباً رئيساً في مجال المنتجات البلاستيكية بالعالم، ويمثل حجم إنتاجها من البلاستيك 15% من حجم الإنتاج العالمي، بحسب بيانات صادرة اليوم عن معرض "كيه" الدولي للبلاستيك.

وأعلن مشاركون في المعرض، المنعقد حالياً في مدينة دوسلدورف الألمانية، أن دول الخليج العربية تنتج ما يزيد على 30 مليون طن من البلاستيك سنوياً، وسيرتفع الإنتاج بحلول العام المقبل إلى 34 مليون طن سنوياً.

وتوقعت دراسة عرضت بالمعرض أن تنمو صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في دولة الإمارات، بنسبة تتراوح ما بين 5 و6% في المتوسط خلال العقد المقبل. وذكرت دراسة للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات، أن 85% من إنتاج دول الخليج من البلاستيك يصدّر للخارج، لافتة إلى أن قطاع إنتاج البلاستيك قطاع صناعي واعد بدول الخليج، يحقق أرباحاً بمليارات الدولارات، ويوظف 160 ألف شخص.

وتشارك الإمارات والسعودية والكويت ومصر ولبنان في معرض "كيه" الدولي، والذي انطلق يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، ويجمع 2200 شركة عالمية ورائدة في إنتاج البلاستيك من 165 دولة على مستوى العالم لعرض منتجاتها وعملياتها، على مساحة 178 ألف متر مربع.

وعرضت شركات ألمانية مشاركة في المعرض روبوتاً متخصصاً في صناعة البلاستيك، كما تم عرض آلة لتصنيع البلاستيك تعد الأطول والأضخم عالمياً.

ويتيح المعرض التعرف على أحدث التطورات والاتجاهات والتواصل مع الخبراء في مجال صناعة البلاستيك، إضافة لمناقشة القضايا المعاصرة التي تواجه صناعة البلاستيك والمطاط.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;