وزارة الاتصالات: لن نجدد خدمة فيسبوك للإنترنت المجانى

قال مصدر مسئول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه ليس من المرجح السماح بتقديم خدمة فيسبوك للإنترنت المجانى بمصر، موضحا أن خدمات الإنترنت مغطاة بكل مناطق مصر حتى فى القرى والمناطق البعيدة.

وأكد المصدر فى تصريح خاص لـ "انفراد"، أن خدمة فيسبوك للإنترنت المجانى عبر موقع freebasics.com قد تكون افضل بالدول التى لا يوجد بها خدمات للدخول إلى الإنترنت، ولكن أغلب مناطق مصر توجد بها تغطية ويستطيع أى فرد الدخول إلى خدمات الانترنت إذا ما أراد ذلك.

وكان مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أوضح أن خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى تتنافى مع أسس وتراخيص تقديم خدمات الإنترنت، ويوجد بها مشكلات كثيرة فى العديد من دول العالم، مثل الهند وبعض دول أوروبا التى أوقفتها مؤخرا.

وأوضح المصدر، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن تقديم خدمة الإنترنت يجب أن يكون عبر مشغل للخدمة يكون حاصلا على ترخيص، إذ تتيح شبكة فيس بوك خدمة الإنترنت وليس شبكة اتصالات مصر، كما أكد أن الخدمة حاصلة على موافقة لمدة شهرين فقط.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات بالهند قد أوقفت الخدمة التى تقدمها فيس بوك عبر شركة Reliance Communications للاتصالات رابع أكبر مشغل فى الهند برصيد 110 ملايين مستخدم. وتمكن المستخدمون من تصفح نسخ مبسطة للعديد من مواقع الإنترنت فى مجالات مختلفة "التعليم والرياضة والاقتصاد والثقافة والأخبار" مجاناً ودون أن يكون العميل لديه اشتراك بالإنترنت.

ولم تكن هى المرة الأولى التى يصدر بها الجهاز لعروض ترويجية أو خدمات تكون مثار جدل، حيث سبق له أن أصدر عروضا مثيرة للجدل فيما يعرف بمبادرة الإنترنت التى أعلنها وزير الاتصالات السابق خالد نجم وأحدثت ضجة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعى. ويحتاج الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتعيين رئيس تنفيذى جديد خلفا للمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز، لاسيما أنه منصب حساس للغاية وأن الكثير من الملفات المهمة للجهاز أصبحت معلقة منذ 6 أشهر.ويصل عدد مستخدمى الانترنت بمصر الى 50 مليونا.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;