إنتاج النفط الكويتى 1.5 مليون برميل يوميا مع استمرار إضراب العمال

قال المتحدث الرسمى باسم القطاع النفطى الكويتى الشيخ طلال الخالد الصباح، اليوم الثلاثاء، إن متوسط إنتاج النفط الخام وصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا، وذلك رغم دخول إضراب عمال النفط يومه الثالث.

ويعتبر هذا المتوسط أعلى بنسبة 36% من أول يوم للإضراب حين وصل الإنتاج إلى 1.1 مليون برميل يوميا مقارنة مع حوالى 3 ملايين برميل قبل الإضراب.

ويهدف الإضراب الذى أعلنته النقابات النفطية للضغط على الحكومة من أجل استثناء القطاع النفطى من مشروع البديل الاستراتيجى الذى تريد الحكومة تنفيذه.

ومشروع البديل الاستراتيجى هو هيكل جديد للرواتب والمستحقات المالية والمزايا الوظيفية تريد الحكومة تطبيقه على العاملين بالدولة وترفضه النقابات النفطية وتطالب باستثناء العاملين بالقطاع النفطى منه.

وقال الشيخ طلال، فى بيان، تلقت رويترز نسخة منه إن "شركة نفط الكويت تسارع الخطى لتشغيل مركزى تجميع 21 و24 لاستكمال معدلات الإنتاج الطبيعية من النفط الخام والغاز، وأن الشركة تستعين بكفاءات وخبرات للعمل على تشغيل مراكز تجميع أخرى".

وقال إن العمليات فى شركة البترول الوطنية الكويتية تسير وفق المخطط له تماما إذ يجرى العمل حاليا على تشغيل الجزيرة الصناعية الخاصة بتصدير المشتقات البترولية إلى جانب استمرار تحميل ناقلتين من رصيف ميناء الأحمدى بالمنتجات النفطية، فضلا عن استعداد الشركة لتحميل ناقلة بزيت الوقود صباح غد.

وأضاف أن شركة البترول الوطنية "تفى الشركة باحتياجات السوق المحلى ومحطات الطاقة من الغاز والبنزين والمنتجات النفطية".

وأوضح أن قطاع التسويق العالمى "مازال يلبى احتياجات العملاء، وأنه لم ترد أية تقارير عن وجود أى تأخير أو جدوله لعمليات شحن النفط الخام للتصدير".




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;