بالصور.. وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مؤتمر ومعرض "موك" الدولى

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر والمعرض الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط "موك" الذى يعقد برعاية شريف إسماعيل رئيس الوزراء تحت شعار"الانطلاقة الأولى لاكتشاف كنوز الغاز والبترول بالبحر المتوسط ".

يصاحب فعاليات المؤتمر، معرض متخصص تشارك فيه أكثر من 70 شركة محلية وعربية وعالمية من 23 دولة من ثلاث قارات، تعرض خلاله هذه الشركات أنشطتها وأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة البترول والغاز.

ويلقى المؤتمر الضوء على الاكتشافات العالمية التى حققتها الشركات العاملة بحوض البحر المتوسط وهى ما تؤكد على ارتفاع الاحتمالات الهائلة من الهيدروكربون وصحة الدراسات التى أجريت على الحوض الغازى إضافه إلى إجراء نقاشات علمية وعملية تثرى الصناعة البترولية وتفتح آفاقاً واسعة للاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة فى صناعة البترول وخاصة فى البحث والتنقيب والإنتاج من المياه العميقة لكل المهتمين بالصناعة البترولية وخاصة المستثمرين.

ويستهدف المؤتمر التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية بقطاع البترول فى ظل استراتيجية مصر فى التحول لمركز إقليمى للطاقة، وكذلك تدعيم التعاون بين الدول المتشاطئة لحوض البحر المتوسط، وبحث عدد من القضايا الهامة المرتبطة بصناعة الغاز الطبيعى فى المنطقة، والاحتمالات الغازية فى عدد من مناطق مصر تتقدمها منطقة البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية، كما سيساهم موقعها الاستراتيجى وما تمتلكه من بنية أساسية فى تحويلها لأحد أكبر مراكز الطاقة فى العالم.

موضوعات: "البترول"تطالب شركة"ثروة"بمعدلات زمنية لحفر الآبار ووضعها على خريطة الإنتاج "ثروة للبترول": حفر 3آبار جديدة للزيت الخام ووضعها على خريطة الإنتاج بسيوة














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;