التعاون الدولى: برنامج إعداد وتنمية القادة قدم منحا لـ414 من طلاب 27محافظة

شاركت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، فى احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بإتمام برنامج إعداد وتنمية القادة، حيث قدم منحا دراسية وفرص التطوير الذاتى للطلاب المتفوقين من المدارس الحكومية من مختلف المحافظات فى مصر، مساء أمس الأربعاء، بقاعة معتز الألفى بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، بحضور شيرى كارلين، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسهير سعد، مدير برنامج إعداد وتنمية القادة، وتوماس تومسون، مدير الجامعة الأمريكية.

وألقت سحر نصر، كلمة خلال الاحتفالية، استهلتها بالتعبير عن سعادتها بالمشاركة فيها، ورحبت بجميع الضيوف وخاصة طلاب الجامعة الأمريكية، والمشاركين فى برنامج إعداد وتنمية القادة، وفريق الوكالة الأمريكية للتنمية فى القاهرة، والذى قدم الكثير من الدعم لهذا البرنامج، وقدمت التحية لكل خريجيه.

وأوضحت الوزيرة، أن برنامج إعداد وتنمية القادة هو نتاج جهد مشترك بين وزارة التعاون الدولى، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث قدم منحا لنحو 414 طالبا وطالبة من 27 محافظة، بتكلفة تبلغ 52 مليون دولار، وتم اختيار الطلاب، على أساس الجدارة الأكاديمية والقيادية، وتم تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الضرورية بوصفهم قادة المستقبل فى مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تمثل أهمية لتبادل المعرفة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الوزيرة، أن مجلس النواب أعطى الثقة لبرنامج الحكومة الجديدة، ويوجد أعضاء من البرلمان كانوا طلابا لها داخل الجامعة الأمريكية، معربة عن سعادتها بأنها مازالت تدرس للطلاب بجانب عملها كوزيرة.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يضع أولوية للتعليم، مشددة على أن الحكومة على رأس أولوياتها الاستثمار فى مجال التعليم، من أجل تأمين مستقبل أفضل لشبابها.

وأكدت الوزيرة، على التزام وزارة التعاون الدولى بدعم شباب مصر، من خلال مختلف البرامج والمبادرات التى تهدف إلى تعزيز التعليم والتدريب، فضلا عن خلق فرص العمل وفرص تنظيم المشاريع.

وأشارت سحر نصر إلى أن واحدة من الركائز الأساسية لمصر التنمية المستدامة، وبناء القدرات البشرية، لا سيما من خلال التعليم والتدريب، حيث تعد جودة التعليم هى حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;