23 يناير انطلاق فعاليات معرض الكويت الأول للطيران

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الكويت للطيران، عن بدء استعداداتها لانطلاق فعاليات المعرض لأول مرة فى الكويت فى الفترة من 23 إلى 26 يناير 2017 فى مطار الكويت الدولى.

وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة أحمد اسماعيل بهبهانى، فى تصريح صحفى له أن المعرض سيشهد حضوراً مميز للشركات المحلية والعالمية المتخصصة فى قطاع الطيران، منها الطيران المدنى والتجارى والعسكرى، والتى تشمل مصانع الطائرات التجارية والعسكرية وطائرات رجال الاعمال والاسعافات الجوية والمروحيات وكل مايخص صناعة الطائرات من المحركات وأجهزة الملاحة، بالإضافة إلى جميع مستلزمات المطارات المدنية والعسكرية.

وستقدم هذه الشركات فى المعرض أحدث منتجاتها وخدماتها فى الصناعات الدفاعية والجوية والتجارية ومستلزمات المطارات الحديثة التى تخدم المسافرين وتقدم لهم التسهيلات والرفاهية.

وقال بهبهانى: "إن السوق العالمى للطائرات سوق واعد ويواصل نموه بشكل متسارع ومن المتوقع أن تنمو مبيعات سوق الطائرات الخاصة فى العالم مع تواصل تطور النقل الجوى وبالأخص فى منطقة الشرق الأوسط لكون سوق المنطقة هو أحد الاسواق المهمة فى مبيعات الطائرات الخاصة فى العالم".

وأضاف أن الكويت هى من أولى الدول المستثمرة فى مجال الطيران التجارى فى منطقة الشرق الأوسط، مما يجعل لها دوراً محورياً فى حركة الطيران العالمى وسط تقارير ترشحها لأن تكون أسرع الأسواق نمواً فى منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات العشرين المقبلة وأن تكون من أكثر الدول المستفيدة من معدل نمو الركاب المتوقع للمنطقة وهو 237 مليون راكب.

وذكر بهبهانى أن استضافة المعرض لأهم الشخصيات العاملة فى مجال الطيران وبالتحديد تكنولوجيا الطيران تعكس الثقة التى اكتسبتها الكويت على الساحتين الإقليمية والدولية، لافتاً إلى أن معرض الكويت الدولى للطيران سيحظى بأهمية بالغة وحضور كبير من جميع الجهات والمؤسسات العاملة فى هذا القطاع كما سيتم توفير تسهيلات نموذجية أمام العارضين.

وقال أن المعرض يشكل انطلاق مرحلة جديدة ويعد خطوة حضارية كبيرة تخطوها الكويت فى مجال الطيران، كما أن دخولها ضمن الدول المنظمة لمعارض الطيران العالمية يعد نقلة نوعية على المستوى العالمى والمحلى فى أثناء إنشاء مشروعى مبنى الركاب الجديد ومبنى الركاب المساند.

كما ذكر بهبهانى أن قطاع الطيران الخاص يشهد حالياً حالة من الانتعاش فى الكويت ودول الخليج لاسيما اتباع سياسة الأجواء المفتوحة.

وقال إن المعرض يهدف إلى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية فى العالم فى الاسواق العالمية.

وتوقع بهبهانى أن يسهم معرض الكويت الأول للطيران فى تعزيز مستوى المشاركة لدى المؤسسات والشركات فى المعارض العالمية الأخرى المنظمة فى دول مختلفة حول العالم.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;