البنك المركزى الأوروبى يقرر حظر السفر لمواجهة انتشار فيروس كورونا

قرر البنك المركزى الأوروبى حظر رحلات السفر" غير الضرورية " لأعضاء المجلس التنفيذى للبنك وسائر الموظفين حتى 20 إبريل المقبل ، كخطوة احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فى ظل استمرار تفشى الفيروس مصيبا أكثر من 61 دولة حول العالم . كما قرر البنك - حسبما أعلن فى بيان اليوم الأربعاء، تعليق الزيارات إلى مقراته بمدينة فرانكفورت الألمانية حتى 20 إبريل أيضا، إلى جانب تأجيل أو إلغاء أية مؤتمرات كان مقرر انعقادها خلال الفترة الحالية . وأوضح البيان أن ذلك القرار لا ينطبق على المؤتمرات الصحفية التي تعقب الاجتماعات الدورية للجنة السياسات النقدية، مشيرا إلى أن المؤتمر المقبل سينعقد في موعده المقرر فى 12 من مارس الجارى دون إلغاء أو تأجيل. كما أكد البنك أن قرار منع السفر يأتي كإجراء احترازي فقط دون أن يكون قد تم تسجيل أية إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الأن بين موظفيه. وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين،أعلنت اليوم الأربعاء، تسجيل 38 حالة وفاة و 119 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 2984 وفاة و80421 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن حالات الوفيات المسجلة جاءت بواقع 37 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين) وحالة واحدة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، فيما تم تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في "هوبي" و4 حالات في باقي أنحاء الصين.

وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 143 حالة جديدة يشتبه بإصابتها يوم أمس؛ فيما غادر المستشفيات في اليوم نفسه 2652 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليبلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 49856 شخصا؛ بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 390 حالة ليصل إلى 6416 حالة.

وتابعت اللجنة أن 36432 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية.

وبنهاية يوم أمس، تم تسجيل 100 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و42 حالة إصابة مؤكدة في تايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، فيما غادر 37 مريضا في هونج كونج و9 في ماكاو و12 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;