"الغرفة التجارية": 25% ارتفاع فى أسعار الأسماك المستوردة

أكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسماك المستوردة ارتفعت أسعارها بنسبة تزيد عن 25%، خلال الفترة الراهنة، لافتاً إلى أن هناك نقص شديد من الكميات المعروضة من المستورد، خاصة مع إقبال موسم شم النسيم.

وأوضح نائب رئيس الشعبة، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن مصر تستورد ما يقرب من نصف مليون طن من الأسماك، وأبرز الأنواع المستوردة أسماك الماكريل التى يتم استيرادها من الصين وإسبانيا وهولندا وتايوان، كما يتم استيراد الجمبرى والكلمارى، واستيراد أسماك المكرونة، بالإضافة إلى استيراد الرنجة المملحة من دولة هولندا، والتى تشتهر بأنها أفخر الأنواع، كما يتم استيراد الرنجة من النرويج، وتتميز بأنها أقل فى أسعارها عن الهولندى، كما يتم استيراد السردين من اليمن، إلا أن السردين البلدى الذى يأتى من "رشيد" يعتبر أفضل من السردين المستورد.

وأضاف" عثمان"، أن سعر أسماك البورى يترواح من 30 إلى 40 جنيه، والبلطى من 14 إلى 16 جنيه، والرنجة تبدأ من 30 حتى 40 جنيه، والفسيخ يبدأ من 50 ويرتفع إلى 120 جنيهاً للكيلو الواحد وفقاً للنوع.

ويذكر أن ارتفاع أسعار الاعلاف من 3000 إلى 5000 للطن الواحد، أحد أهم أسباب ارتفاع تكلفة السمك بالأسواق، كما أن ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية أثر على تسعيرة المستورد بشكل كبير، خاصة أن حجم استهلاك السوق من الأسماك يبلغ أكثر من مليون طن سنوياً.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;