روسيا: موسكو والدوحة يعجزان عن حل مشكلة أسعار النفط وحدهما

قال دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى، إن روسيا وقطر لا تستطيعان وحدهما تحقيق اتفاق بشأن تثبيت مستويات إنتاج النفط وأسعاره، مشيرا إلى أن هذه مسألة جماعية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن "بيسكوف" قوله إن روسيا وقطر تتبادلان الآراء حول أسعار النفط دون انتظار اتفاق بخصوص التجميد، مضيفا: "لا داعى لانتظار أى اتفاق بهذا الشأن، لأن روسيا وقطر لا تستطيعان منفردتين التوصل إلى أى اتفاق، نحن نعلم أنها عملية صعبة وجماعية، وبعد الفشل الذى حصل مؤخرا يجب البدء من البداية".

وأضاف "بيسكوف": "المسؤولون الروس أكدوا مرارًا وتكرارًا أن الكرة الآن ليست فى ملعبنا، بل هى فى ملعب شركائنا، لكن لا يمكن استبعاد تبادل بعض وجهات النظر حول بيئة تسعير النفط الخام وموارد الطاقة".

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - فى وقت لاحق اليوم، بوزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى، فى منتجع سوتشى الروسى المطل على البحر الأسود، وبعدها سيلتقى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بنظيره القطرى لبحث قضايا هامة من ضمنها المحادثات بشأن أسعار النفط.

وفشلت الدول المنتجة للنفط - فى اجتماع عقد فى الدوحة يوم 17 أبريل الماضى - فى التوصل لاتفاق من شأنه تثبيت مستويات الإنتاج.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;