218 مليون دولار قيمة صادرات الغذائية المصرية للسوق السعودى خلال 8 أشهر

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السوق السعودية خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 218 مليون دولار بنسبة نمو قدرها 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال مدير التسويق بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية تميم الضوي - في تصريح اليوم /الأحد/ - إن السوق السعودي يعد أكبر الأسواق المستوردة لمنتجات القطاع، حيث يستحوذ على 10% من إجمالي قيمة الصادرات الغذائية خلال الفترة من "يناير- أغسطس 2020".

وأوضح أن أهم صادرات مصر من الصناعات الغذائية للسوق السعودي تتمثل في: (الأجبان - الشيكولاتة - الخضار المجمد - زيت عباد الشمس - مركزات صناعة المشروبات الغازية - محضرات غذائية متنوعة - بسكويت وعجائن غذائية - تبغ وأبدال تبغ مصنعة - تفل قصب السكر - نشاء دستوري من الذرة - خمائر - حلوى جافة).

ووفقا لتقارير المجلس، فإن صادرات مصر من الصناعات الغذائية للملكة العربية السعودية شهدت نموا العام الماضي بنسبة 8% لتسجل نحو 337 مليون دولار مستحوذة على 4.5% من واردات السعودية من المنتجات الغذائية لتحتل المركز السادس.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية للسعودية العام الماضي: (الأجبان بقيمة 54 مليون دولار وبنسبة 16% من إجمالي الصادرات - الشيكولاتة بقيمة 48 مليون دولار بنسبة 14% - الخضار المجمد بقيمة 45 مليون دولار بنسبة 13% - زيت عباد الشمس بقيمة 36 مليون دولار وبنسبة 11%).



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;