رئيس البورصة: توقعات بـ10 طروحات نهاية العام وهناك تفاؤل بالاقتصاد المصرى

قال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن هناك طرحين أحدهما فى البورصة وبورصة النيل، أول يناير من كل عام، لابد من حدوث تراجع فى تاريخ البورصات العالمية، وكان هناك عدم وضوح رؤية للأوضاع الاقتصادية فى العالم، متوقعا 10 طروحات فى البورصة مع نهاية هذا العام.

وأضاف "عمران" أن هناك تعافيا السوق مؤخرا، مؤكدا وجود حالة من التفاؤل الحذر من الشركات التى تطرح أسهمها فى البورصة، مع الحديث عن الاتجاه الإيجابى للوضع الاقتصادى فى مصر، وتفاؤل بقدرة الاقتصاد المصرى على التعافى.

وأشار "عمران"، خلال مؤتمر بورتفوليو إيجيبت، الذى تنظمه شركة المال جى تى إم، إلى أن المشروعات القومية التى تتم لها تأثير إيجابى وتمنح ثقة لدى المستثمرين، مؤكدا أن هناك أمورا لابد من توضيحها حتى يتم إعادة بناء الثقة لدى المستثمرين، مشيراً إلى التفاؤل بوضع الاستثمار على الطريق الصحيح، وهناك تقصير فى تعريف المستثمرين بالقرارات والإنجازات التى تحدث فى مصر، فالإخراج النهائى للقرار يكون بشكل غير واضح، ما يجعل التأثير الإيجابى للقرارات المهمة لا يصل للمستثمر.

وأكد رئيس البورصة المصرية أن هناك 13 شركة لم تطرح فى البورصة حالياً، ونتوقع 10 طروحات فى البورصة مع نهاية هذا العام، ومن بينها طرح لشركتى موبكو وكليوباترا وهو رقم لم نره منذ سنوات طويلة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;