الإحصاء: 18% من النساء تعرضن لعنف بدنى وجنسى من الأسرة بعد بلوغهن 18 سنة

كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مسح التكلفة الاقتصادية للعنف ضد النساء أظهر أن 18% من النساء تعرضن لعنف بدنى وجنسى منذ بلوغهن سن 18 سنة من قبل أفراد العائلة أوالبيئة المحيطة، وأن نسبة العنف الجنسى منها بلغت 2% وأكد المسح، فيما يخص العنف الذى أقترفه أفراد العائلة والبيئة المحيطة أن الأب يعد هو المرتكب الرئيسى للعنف البدنى ضد المرأة سواء منذ بلوغها سن 18 سنة "50%" أو خلال الإثنى عشر شهراً السابقة على تنفيذ المسح "43%".

وأوضح أن الذكور الغرباء هم مرتكبو 87% من أحداث العنف الجنسى ضد المرأة منذ بلوغها 18 عاماً، وأن 75% تعرضن لعنف جنسى خلال السنة السابقة على تنفيذ المسح.

وأشار إلى أنه بخصوص العنف الجنسى ارتكب الأب 3% من حالات العنف الجنسى ضد المرأة، وارتكب الأخ 1% من هذه الحالات. ولفت إلى أن 39% من النساء اللواتى تعرضن للعنف البدنى أو الجنسى من أفراد العائلة أو البيئة المحيطة خلال السنة السابقة على تنفيذ المسح.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية لإعلان نتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى مصر 2015 حيث يهدف المسح إلى قياس معدلات حدوث وانتشار الأنواع والأشكال المختلفة للعنف ضد المرأة، بحضور كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ووممثلو المنظمات الدولية والإقليمية وكبار الشخصيات من الهيئات ومؤسسات الدولة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;