"البريد" تطلق تطبيقا عبر الهاتف لتمكين العملاء من متابعة الخدمات والطرود

كشف المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة ستطلق تطبيقا خاصا بالخدمات البريدية عبر الهاتف المحمول قريبا، تمكن العميل من متابعة الخدمة وأيضا الطرود عبر خدمات التتبع وتحديد المواقع GPSإضافة إلى تكلفة الخدمة والمعلومات الخاصة بها.

وأكد رئيس الهيئة أن هذا الأمر يأتى فى إطار تطوير خدمات الهيئة وتقديم خدمات نوعية جديدة بالسوق لتعظيم عوائد الهيئة وتقديم خدمات تعتمد على حلول وتطبيقات التكنولوجيا.

رغم اهتمام الهيئة بالخدمات البريدية عبر المحمول إلا انها مازالت لم تدخل عالم الخدمات المالية مثل خدمة تحويل الأموال عبر المحمول والتى تقدمها شركات المحمول الثلاث، ويصل عدد عملائها لنحو 3 ملايين مشترك بنسبة لا تتعدى 1% من حجم سوق الحوالات الداخلية، والتى تسيطر عليه هيئة البريد بنسبة قد تصل إلى 95%.

وتسهل تكنولوجيا الهاتف المحمول على العملاء عناء الانتظار داخل المكاتب والحصول على المعلومات اللازمة عن الخدمة وزيادة عملاء الهيئة من تقديم تطوير خدمات تواكب التطور الموجود حاليا.

وترفض الحكومة خصخصة الهيئة القومية للبريد حتى لا تضيع هويتها، وأيضا لكونها تقدم خدمات مجتمعية للمواطنين البسطاء فى أغلب مناطق الجمهورية، وأيضا لامتلاكها أكبر شبكة من المكاتب على مستوى الجمهورية تقدر بـ3800 مكتب.

وتعمل الهيئة القومية للبريد على تطوير المكاتب الرئيسية على مستوى الجمهورية وتطوير واستحداث خدمات بريدية جديدة إلى جانب الخدمات المالية والمجتمعية التى تقوم بها الهيئة تحت مسمى مراكز الخدمات البريدية وهى تبدو مشابهة لأفرع البنوك.

كما تستكمل الهيئة ميكنة الخدمات والمعاشات للمواطنين حيث تم توزيع مئات الآلاف من بطاقات الصرف الآلى خلال الأشهر الماضية، لتخفيف الضغط على المكاتب ومنع الطوابير وعمليات الانتظار التى يقوم بها كبار السن أمام المكاتب.

وحققت الهيئة فائضا ماليا يقدر بنحو 650 مليون جنيه فى خلال 9 أشهر مقارنة بـ165 مليون جنيه فائض مالى حققته الهيئة عن العام المالى الماضى ومن المرجح أن يزيد إلى مليار جنيه خلال أشهر مدعوما بتقنين عمل شركات البريد المخالفة بالسوق، وتطوير العديد من الخدمات.

وتمتلك الهيئة نحو ما يقرب من 50 مليون موظف، وتقديم الهيئة خدمات مالية وبريدية ومجتمعية، ويصل حجم مدخرات العملاء بها الى نحو 176 مليار جنيه، وعدد العملاء 22 مليون مواطن.

- هيئة البريد: مكاتبنا تعمل من 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال شهر رمضان



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;